الهضبة يشعل دبي بتحية تاريخية لمصر بعد افتتاح المتحف الكبير.. وهاشتاج “الهضبة المتحف الكبير” يتصدر العالم

كتبت ـ داليا أيمن
في ليلة غنائية استثنائية على مسرح كوكاكولا أرينا بدبي، أشعل النجم الكبير عمرو دياب الأجواء بحفل ضخم حضره أكثر من 16 ألف متفرج، في رقم قياسي لم يشهده المسرح من قبل لأي فنان عربي أو أجنبي.
وتحوّل اسم الهضبة إلى تريند عالمي بعد لحظات من الحفل، حيث تصدر هاشتاج #الهضبة_المتحف_الكبير موقع “إكس” في مصر واحتل المرتبة الثانية عالميًا، عقب التحية الخاصة التي وجهها دياب لوطنه مصر بمناسبة افتتاح المتحف المصري الكبير.
وقال عمرو دياب وسط تصفيق الجمهور:”بصفتي مغني مصري، ببارك لمصر على افتتاح المتحف المصري الكبير.. وفخورين كلنا بالإنجاز ده.”
الحفل الذي وُصف بأنه واحد من أقوى حفلات الهضبة في مشواره الفني، قدّم خلاله باقة من أشهر أغانيه التي تفاعل معها الجمهور بحماس كبير، مثل: خطفوني، قمرين، وياه، العالم الله، ليلي نهاري، نور العين، برج الحوت، وماله.
وشهدت الأمسية لحظة مميزة حين صعد الموزع الموسيقي نادر حمدي إلى المسرح ليشارك الهضبة عزف صولو البيانو في أغنية وحشتيني وسط صرخات وهتافات الحضور.
كما قدّم عمرو دياب مجموعة من أغاني ألبومه الجديد “ابتدينا”، من بينها ماليش بديل وبابا، قبل أن يختتم الحفل وسط تصفيق مدوٍ بأغنيته الخالدة شايف قمر.
ليلة الهضبة في دبي لم تكن مجرد حفل غنائي، بل احتفاء مصري عربي بالفخر والإنجاز، تزامن مع حدث عالمي كتب اسم مصر من جديد في سجل الحضارة والدهشة.