وزير الصحة برفقة وزير المالية “محمد يسر برنية”، لاستقبال وفد من البنك الدولي.

كتب: عبدالله طاهر
اجتمع وزير الصحة الدكتور “مصعب العلي”، بحضور وزير المالية “محمد يسر برنية”، مع وفد من البنك الدولي.
حيث تناول اللقاء وضع استراتيجية تمويلية لوزارة الصحة، وإطلاق مجموعة عمل تقنية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، إلى جانب دعم ملفات حيوية أبرزها نظام الضمان الصحي، بهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتحسين جودة الخدمات.
وأكد الدكتور العلي أن الوزارة تسعى لترميم النظام الصحي وتحديثه بما يواكب المعايير العالمية، مشيراً إلى الحاجة للدعم في مجالات الخبرة والتقنيات والتحول الرقمي، ومقترحاً تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة المالية للتنسيق في ملفات الضمان الصحي.
ومن جانبه، شدد الوزير برنية على أهمية بناء نظام ضمان صحي مستدام يلبي احتياجات المواطنين، مؤكداً أن الشراكة مع وزارة الصحة تمثل مشروعاً وطنياً يستحق توفير الموارد اللازمة.
وبدوره، أوضح وفد البنك الدولي أنه يعمل على تحديد آليات الدعم الفني والمادي، وتقديم الاستشارات، والمشاركة في تطوير النظام الصحي في سوريا، مع التركيز على أهمية الضمان الصحي للمواطنين.