الإسماعيلية تستضيف بطولة أفريقيا للهوكي بحضور رئيس الاتحاد الدولي

كتب: عبد الله طاهر
رئيس الاتحاد الدولي للهوكي داتو الطيب إكرام يحضر منافسات بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر على ملاعب هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية خلال الفترة من ١١ حتى ١٨ أكتوبر الجاري، في زيارة تتضمن أيضًا عقد سلسلة لقاءات رسمية مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إلى جانب جولة لزيارة عدد من المعالم السياحية.
تحظى البطولة القارية هذا العام بأهمية خاصة، كونها النسخة الثانية عشرة لبطولة الرجال والتاسعة للسيدات، كما أنها مؤهلة إلى بطولة العالم ٢٠٢٦ المقرر إقامته في بلجيكا وهولندا.
المنتخبات المشاركة
يشارك في منافسات الرجال ستة منتخبات هي: مصر (الدولة المستضيفة)، جنوب إفريقيا، كينيا، نيجيريا، غانا، وزامبيا.
أما منافسات السيدات فتضم خمسة منتخبات هي: مصر، جنوب إفريقيا، كينيا، نيجيريا، وغانا.
وتشهد البطولة عودة منتخب مصر للسيدات بعد غياب دام ثماني سنوات، إذ كانت آخر مشاركة لهن في نسخة عام ٢٠١٧.
استعدادات رسمية
وعقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع اللواء أشرف فرحات، رئيس الاتحاد المصري للهوكي وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، والكابتن سيف حامد، رئيس الاتحاد الأفريقي للهوكي، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور رؤساء اللجان المنظمة للبطولة، لمتابعة الاستعدادات النهائية وضمان نجاح التنظيم.
ويقام على هامش البطولة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للهوكي “الكونجرس”، بمشاركة ١٨ ممثلًا عن الدول الأعضاء بالقارة الأفريقية، حيث يشهد الاجتماع “تجديدًا نصفيًا” لعدد من المناصب داخل الاتحاد.
كما أعلن الاتحاد الأفريقي للهوكي رسميًا أن موعد انعقاد الجمعية العمومية سيكون يوم ١٦ أكتوبر الجاري، ضمن فعاليات البطولة المقامة في الإسماعيلية.