مصر مباشر - الأخبار

العاشر من رمضان: حملات إزالة التعديات تعيد الانضباط للمدينة

كتبت/ أروى الجلالي

 

شهدت مدينة العاشر من رمضان حملة مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات الاستخدام، أسفرت عن تنفيذ عشرات قرارات الغلق والتشميع، ضمن جهود الدولة لفرض سيادة القانون والحفاظ على النسق الحضاري.

جاءت الحملة بتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتحت إشراف المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، واستهدفت عدة أحياء سكنية بالمدينة.

أسفرت الحملة عن تنفيذ ٦٤ قرار غلق وتشميع لورش مخالفة، وإزالة ٣٥ حالة تعدٍ في الحي العاشر (النور) والحي الرابع عشر (الرواد). كما تم ضبط ٩ مركبات “تروسيكل” تستخدم في البيع المخالف وإيداعها بمقر الجهاز، إلى جانب رفع كافة الإشغالات وإعادة الانضباط بالمناطق المستهدفة.

وشاركت في الحملة إدارات الإشغالات والتعديات، والأمن، والحركة، والمعدات، والنظافة والتجميل، بالتنسيق مع شرطة التعمير ومباحثها وشرطة المرافق، مما يعكس تكامل الجهود لضمان التنفيذ الفوري للإجراءات القانونية.

وأكد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى أن الحملات ستستمر بشكل دوري ومفاجئ في جميع أحياء المدينة، مشددًا على عدم السماح بأي مخالفات تمس الطابع العمراني أو حقوق السكان، مع التأكيد على التعامل وفق القانون دون استثناء.

وأشار إلى أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة شاملة للحفاظ على جودة الحياة وتعزيز الانضباط داخل المدينة، بما يتماشى مع مكانة العاشر من رمضان كإحدى المدن الرائدة في التنمية العمرانية والصناعية

 

من رأيك، هل الحملات المفاجئة أسلوب فعال للحفاظ على الانضباط العمراني في المدن الجديدة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى