خطة لإحياء التراث “سفير التراث النوبي محافظ أسوان يكرم الفنان النوبي أحمد إسماعيل بعد تألقه في المتحف الكبير” تقديراً لموهبته وتمثيله

كتبت/ إيناس محمد
محافظ أسوان فى إطار حرصه الدائم على دعم وتكريم أصحاب المواهب المتميزة من أبناء محافظة أسوان قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتكريم الفنان والمطرب النوبي أحمد إسماعيل أبن قرية مصمص التابعة لمركز نصر النوبة حيث أهداه شهادة تقدير ودرع المحافظة تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بما يقدمه من إبداع فنى راقي يعكس الهوية الثقافية الأصيلة وأشاد الدكتور إسماعيل كمال بالأداء المتميز للفنان أحمد إسماعيل والذى تجلى بشكل واضح خلال مشاركته المشرفة فى حفل افتتاح المتحف المصري الكبير ذلك الحدث العالمي الذى شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين والوفود الرسمية من مختلف دول العالم
التكريم والتعاون المستقبلي:
دعم الهوية: أكد المحافظ أن الفن النوبي ركيزة أساسية في الهوية المصرية وتكريم أحمد إسماعيل هو تكريم لكل صاحب موهبة يحافظ على هذا الإرث
خطط مستقبلية: كشف اللقاء عن تنسيق مرتقب مع قطاع الثقافة لإشراك الفنان في مهرجانات وفعاليات كبرى داخل وخارج أسوان بهدف إحياء التراث النوبي وتعريف الأجيال الجديدة به
رسالة شكر: من جانبه عبر الفنان أحمد إسماعيل عن سعادته بهذا التقدير، واصفاً إياه بـ “الحافز القوي” لمواصلة مشواره في تقديم فن راقٍ يليق باسم مصر وبتاريخ النوبة العريق
“هذا التكريم هو دفعة معنوية كبيرة لمواصلة العمل على إبراز تراثنا النوبي الأصيل ونقله للعالمية” الفنان أحمد إسماعيل
مؤكداً على أن هذا الظهور يعكس الصورة الحضارية والثقافية لمحافظة أسوان على المستويين المحلى والدولي.