لايت

تزوج “صاحبة السعادة” ورحل في يوم “وحيد سيف”.. نبيل الهجرسي.. “دينامو” الكوميديا الذي قتله تجاهل المنتجين

بقلم/ عبدالله طاهر

​تحل اليوم السبت الموافق 31 يناير، ذكرى ميلاد الفنان نبيل الهجرسي، الذي كان أحد أعمدة البهجة في السينما والمسرح المصري. الهجرسي الذي ولد في الإسكندرية عام 1937، لم يكن مجرد ممثل، بل كان “مهندساً” للفن (تخرج في الفنون التطبيقية) استطاع بديكوراته وخفة ظله أن يبني جسراً من المحبة مع الجمهور.

إسعاد يونس.. البداية نحو الأضواء

​في مقتبل حياته، تزوج نبيل الهجرسي من الفنانة إسعاد يونس حين كانت تعمل مذيعة بمحطة الشرق الأوسط، وهو الارتباط الذي قربه أكثر من الوسط الفني. عُرف الهجرسي بخفة ظله وسرعة حركته، فكان “صديق البطل” الذي يمنح العمل طعماً خاصاً، وتألق في مسرحيات خالدة مثل «الطرطور» و**«نمرة 2 تكسب»**.

مشوار حافل ونهاية لم يمهلها القدر

​وقف الهجرسي أمام عمالقة الفن، من سعاد حسني في “الست الناظرة” إلى خالد صالح في آخر محطاته بفيلم «فبراير الأسود». إلا أن القدر لم يمهله لرؤية عرض الفيلم أو الفرح بزفاف ابنته “هبة” على الكابتن أمير عزمي مجاهد، حيث داهمه الموت إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

الاكتئاب وعزاء “الرفاق”

​عاش الهجرسي سنواته الأخيرة في مرارة بسبب “تجاهل المنتجين”، وهو ما أكده ابنه “نور” بأنه أصابه باكتئاب حاد. وتشاء الأقدار أن يرحل في 19 يناير 2013، وهو نفس اليوم الذي غيب فيه الموت رفيقه الفنان وحيد سيف، ليجتمع العزاء في فقيدي الكوميديا بمسجد الحامدية الشاذلية في مشهد أبكى الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى