محافظ جنوب سيناء يبحث مع السفير اليوناني سبل تعزيز الشراكة السياحية بمدينة شرم الشيخ

كتب/ياسرالدشناوى
في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليونان وتوطيد أواصر التعاون الدولي، استقبل اللواء الأستاذ الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، السفير اليوناني لدى القاهرة “نيكولاوس باباجورجيو”، وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين.
تطوير القطاع السياحي وجذب الاستثمارات
تناول اللقاء مناقشات موسعة تركزت حول سبل تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المتبادل، وفي مقدمتها **القطاع السياحي**. وناقش الجانبان آليات تعزيز مكانة شرم الشيخ كوجهة سياحية عالمية رائدة، تهدف إلى زيادة التدفقات السياحية الوافدة من اليونان وأوروبا، بما يتماشى مع خطط التنمية المستدامة في المحافظة.
علاقات تاريخية وآفاق مستقبلية
من جانبه، رحب المحافظ بالسفير اليوناني على أرض “مدينة السلام”، مؤكداً على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين. وأشار اللواء إسماعيل كمال إلى حرص المحافظة على فتح مسارات جديدة للتعاون مع المدن السياحية اليونانية، وتبادل الخبرات في إدارة المقاصد السياحية وتنشيط الحركة البينية.
شادة يونانية بمقومات شرم الشيخ
وفي سياق متصل، أعرب السفير اليوناني “نيكولاوس باباجورجيو” عن تقديره البالغ لحفاوة الاستقبال، مشيداً بالمقومات السياحية والجمالية الفريدة التي تتمتع بها مدينة شرم الشيخ. وأكد السفير على قوة الروابط الشعبية والرسمية بين مصر واليونان، مشدداً على رغبة بلاده في ترجمة هذه العلاقات إلى مشاريع تعاون ملموسة، خاصة في مجال التنشيط السياحي وتبادل الوفود.
يأتي هذا اللقاء ضمن استراتيجية الدولة المصرية لتعميق الشراكات الدولية ودعم التعاون مع الدول الصديقة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ووضع مصر في مكانة بارزة على خريطة السياحة
–