*نجوم الفن يضيئون السجادة الحمراء في ليلة افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بدورته الـ12*

الإسكندرية- دعاء عبدالحميد
تحولت أوبرا الإسكندرية إلى منصة للضوء والإبداع مساء اليوم، مع انطلاق الدورة الثانية عشرة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير على خشبة مسرح سيد درويش العريق، وسط حضور لافت لرموز الثقافة والفن.
*ليلة تتوهج بالنجوم والمسؤولين*
تصدرت السجادة الحمراء أسماء ثقيلة من قلب المشهد الفني والرسمي. تقدم الحضور الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، والمهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، إلى جانب رئيس المهرجان محمد محمود، والمدير التنفيذي موني محمود، ومدير المهرجان محمد سعدون.
ولم تغب وجوه السينما عن الأمسية. خطف الأنظار النجم باسم سمرة، والفنان عصام عمر، والمخرج الكبير يسري نصر الله، والفنان صبري فواز، والمتألقة ركين سعد.
كما حضر كوكبة من المبدعين بينهم المونتيرة منى ربيع، والفنان محمد ممدوح، وخالد كمال، والمخرج خيري بشارة، وحسام داغر، والسيناريست هيثم دبور، والفنان الفلسطيني كامل الباشا، والمنتجان محمد مشيش وصفي الدين محمود، والفنان أحمد كمال.
*تكريمات تخلّد العطاء الفني*
شهد حفل الافتتاح لحظات وفاء وتقدير، حيث كرّم المهرجان أربعة أسماء تركت بصمتها في صناعة السينما: الفنان عصام عمر عن حضوره الشبابي اللافت، والمخرج الفلسطيني أحمد الدنف، والمونتيرة المبدعة منى ربيع، والماشينيشت حسن جاد أحد الجنود المجهولين خلف الكاميرا.
*6 أيام من السينما القصيرة على شاطئ المتوسط*
تستمر فعاليات الدورة الـ12 من 27 أبريل حتى 2 مايو، بتنظيم جمعية دائرة الفن، وبرعاية وزارة الثقافة، وهيئة تنشيط السياحة، وريد ستار، ومحافظة الإسكندرية.
ويستند المهرجان إلى هيئة استشارية عليا تضم قامات فنية وثقافية: المخرج يسري نصر الله، والمنتج صفي الدين محمود، والدكتورة إيناس عبد الدايم، والفنان صبري فواز، والناقدة علا الشافعي، والمنتج أحمد فهمي، والفنانة هنا شيحة، ومهندس الديكور أنسي أبو سيف.