جامعة الفيوم تحتفي بالتميز الأكاديمي في عيد العلم الثامن عشر بحضور محافظ الفيوم ونخبة من العلماء

كتب صلاح طبانه
انطلقت فعاليات احتفالية عيد العلم الثامن عشر بجامعة الفيوم، بحضور الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، في أجواء احتفالية تعكس تقدير الجامعة للعلماء والباحثين وأصحاب الإنجازات الأكاديمية المتميزة.
حضور رفيع المستوى في احتفالية عيد العلم
شهدت الاحتفالية حضور الأستاذ الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل ومحافظ القاهرة ومحافظ الفيوم ورئيس جامعة الفيوم الأسبق، والأستاذ الدكتور سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق، والأستاذ الدكتور أيمن عيسوي الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البشري، والأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، والأستاذ الدكتور شريف العطار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.
كما شارك في الفعاليات أعضاء مجلس الجامعة، إلى جانب المكرمين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين بمختلف كليات وقطاعات الجامعة.
تكريم العلماء والباحثين تقديراً للإنجازات العلمية
تأتي احتفالية عيد العلم الثامن عشر في إطار حرص جامعة الفيوم على دعم البحث العلمي وتحفيز أعضاء هيئة التدريس والباحثين على مواصلة التميز والإبداع، من خلال تكريم أصحاب الإنجازات العلمية والبحثية الذين أسهموا في رفع مكانة الجامعة أكاديمياً وبحثياً على المستويين المحلي والدولي.
جامعة الفيوم تواصل دعم منظومة البحث العلمي
وأكدت الجامعة من خلال هذه المناسبة أهمية الاستثمار في العقول والكفاءات العلمية، باعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمع المعرفة، مشيرة إلى أن عيد العلم يمثل محطة سنوية للاحتفاء بالنجاحات العلمية وتعزيز ثقافة التميز والابتكار داخل المجتمع الجامعي.
وتعد احتفالية عيد العلم من أبرز الفعاليات السنوية التي تنظمها جامعة الفيوم لتكريم العلماء والباحثين المتميزين، وترسيخ مكانة العلم والبحث العلمي كأحد أهم محاور التنمية والتقدم.