محافظات

بورسعيد تودع العشوائية: ممرات مساكن العبور في ثوبها الجديد.. هل ستساهم هذه الخطوة في استعادة الوجه الجمالي لمدينة بورفؤاد

 

*بقلم : صباح فراج*

تحت رعاية اللواء أ.ح محب حبشي محافظ بورسعيد في خطوة تعكس الإصرار على استعادة المظهر الحضاري والجمالي لمدينة بورفؤاد، أعلنت الأجهزة التنفيذية عن الانتهاء الكامل من أعمال تطوير ورفع كفاءة ممرات مساكن العبور، والمعروفة محلياً بمنطقة “منور السنيين”، وذلك في أعقاب الحملة المكبرة التي نجحت في إزالة سوق العبور العشوائي الذي ظل لسنوات عائقاً أمام حركة المواطنين ومنبعاً للتلوث البصري والبيئي.

أعرب أهالي منطقة مساكن العبور عن سعادتهم البالغة بهذا التحول، حيث أكدوا أن منطقة منور السنيين تحولت من بؤرة للزحام والضوضاء إلى متنفس آمن ونظيف. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة محافظة بورسعيد الشاملة للقضاء على الأسواق العشوائية وتوفير بدائل حضارية للباعة، بما يضمن الحفاظ على حقوق المواطنين في بيئة نظيفة.

من جانبه، شدد مجلس مدينة بورفؤاد على استمرار المتابعة الدورية للمنطقة لضمان عدم عودة أي إشغالات مجدداً، مع التأكيد على أن عجلة التطوير لن تتوقف حتى يتم الانتهاء من كافة المناطق السكنية التي تحتاج إلى رفع كفاءة، حفاظاً على لقب بورفؤاد كواحدة من أجمل المدن المصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى