خطوة نحو اقتصاد المعرفة افتتاح أحدث مركز رقمي لشركات الاتصالات بجامعة أسوان

كتبت/ إيناس محمد
جهود الدولة لتعزيز التحول الرقمي ودعم مهارات الشباب أناب اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان نائبه المهندس عمرو لاشين لحضور فعاليات افتتاح المركز الرقمي التابع لإحدى شركات الاتصالات الكبرى داخل مقر جامعة أسوان بـ صحارى
شهد الافتتاح حضور الدكتور لؤي سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان إلى جانب نخبة من ممثلي الشركة المنفذة والقيادات الأكاديمية
دعم المحافظة لمبادرات بناء الإنسان
وفي رسالة وجهها محافظ أسوان بهذه المناسبة أكد اللواء إسماعيل كمال على الدعم الكامل لكافة المبادرات الجادة التي تهدف إلى دفع عجلة التنمية المستدامة وبناء الإنسان المصري مشدداً على أن الاستثمار في التكنولوجيا هو الركيزة الأساسية للعبور نحو المستقبل
شراكة استراتيجية لتمكين الشباب
من جانبه صرّح المهندس عمرو لاشين خلال كلمته بأن هذا المركز يعد:
خطوة نوعية: تضاف إلى السجل التنويري والتنموي لجامعة أسوان
نموذجاً للشراكة: يجسد التعاون المثمر بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص لتقليص الفجوة بين التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل
انعكاساً لرؤية الدولة: يترجم توجهات الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ترسيخ اقتصاد المعرفة وتحديث البنية التكنولوجية
أسوان نحو مستقبل رقمي
وأوضح نائب المحافظ أن محافظة أسوان بما تملكه من طاقات شبابية واعدة تمضي بخطى ثابتة نحو تهيئة بيئة محفزة للإبداع وريادة الأعمال مؤكداً أن المحافظة تسعى جاهدة لتكون مركزاً للابتكار الرقمي في الصعيد
واختتم لاشين كلمته بتقديم الشكر لشركة الاتصالات المنفذة على دورها الوطني المجتمعي ولجامعة أسوان على دورها الريادي في الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية.