مسرح الأقصر يعتلي عرش الجمهورية.. و”تعليم المحافظة” يكرم أبطال مدرسة الراهبات

كتب/ عبد الرحيم محمد
في احتفالية مفعمة بالفخر والإبداع، شهد الدكتور صفوت جارح، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، مراسم تكريم فريق المسرح المدرسي بمدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات الخاصة. يأتي هذا التكريم تتويجاً للإنجاز التاريخي الذي حققته محافظة الأقصر باقتناص المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة التربية المسرحية، ليؤكد صدارة “عاصمة الحضارة” للمشهد الثقافي والتربوي.
رعاية رسمية ودعم للمواهب الناشئة
جاءت الاحتفالية تنفيذاً لتوجيهات السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرعاية كريمة من المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اللذين يضعان دعم الأنشطة التربوية واكتشاف المواهب في مقدمة أولويات المنظومة التعليمية، باعتبار الفن وسيلة لبناء الإنسان وصياغة فكره المبدع.
حضور قيادي يشارك الطلاب فرحة الانتصار
شهدت الاحتفالية حضوراً رفيع المستوى، يتقدمه اللواء علي شرابي، رئيس مدينة الأقصر، والأستاذة نجوى عبد الرؤوف، رئيس قسم الأنشطة بالمديرية، إلى جانب الأستاذ أدور فاخوري، موجه عام التربية المسرحية، والأستاذة إيمان محمد، مدير إدارة الموهوبين، ونخبة من قيادات الإدارة التعليمية، وسط أجواء احتفالية عكست حجم الإنجاز المحقق.
عرض فني مبهر وتكريم مستحق للأبطال
تضمنت الفعالية عرضاً مسرحياً استثنائياً قدمه الطلاب، برهنوا من خلاله على استحقاقهم للمركز الأول جمهورياً، حيث نال الأداء استحسان وإعجاب كافة الحضور. وعقب العرض، قام وكيل الوزارة بتسليم الميداليات التكريمية وشهادات التقدير للطلاب المبدعين، مشيداً بالدور الريادي لمدرسة الراهبات في إثراء الفعاليات القومية والوطنية، مؤكداً أن المسرح المدرسي هو المصنع الحقيقي لتشكيل وعي الطلاب وتنمية شخصياتهم القيادية والإبداعية.