مصر والأردن والعراق تبحث تعزيز التعاون الثلاثي في اجتماع وزراء الخارجية

بقلم / هند الهواري
عقد وزراء خارجية كل من مصر و العراق و الأردن ، اليوم الاثنين، اجتماعًا لآلية التعاون الثلاثي، بمشاركة الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، وفؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية العراق.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق المستمر بين الدول الثلاث، بهدف تعزيز آليات التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والتحديات التي تواجه المنطقة العربية.
وأكد الوزراء خلال الاجتماع أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الدول الثلاث، بما يسهم في دعم الاستقرار الإقليمي وتعزيز العمل العربي المشترك، خاصة في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.
كما تناول اللقاء سبل دفع مشروعات التعاون الثلاثي في مجالات الطاقة والبنية التحتية والنقل والتكامل الاقتصادي، بما يحقق المصالح المشتركة للشعوب ويعزز فرص التنمية المستدامة.
وشدد المشاركون على أهمية تفعيل آلية التعاون الثلاثي كإطار عملي لتعزيز التنسيق السياسي والاقتصادي بين القاهرة وعمان وبغداد، بما يدعم جهود التنمية ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.