بالأسماء والمجاميع.. حركة اتصالات مكثفة من محافظ الشرقية لتهنئة فرسان المدارس بالشهادة الإعدادية

كتب / ياسر الدشناوي
شهدت محافظة الشرقية اليوم، الأربعاء 24 يونيو 2026، لفتة طيبة ومبهجة؛ حيث بادر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، بإجراء سلسلة من الاتصالات الهاتفية المباشرة مع كوكبة من الطلاب النابغين الحاصلين على المراكز الأولى في امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 / 2026، وذلك لتبليغهم بتهانيه القلبية ومشاركتهم وعائلاتهم فرحة هذا الإنجاز التعليمي الرفيع.
وأعرب “الأشموني” خلال حديثه مع الطلاب عن بالغ فخره واعتزازه الشديدين بهذه النتائج الاستثنائية التي حققها أبناء المحافظة، مؤكدًا أن هذا التميز هو نتاج حتمي لرحلة طويلة من المثابرة والكفاح والجد السديد طوال أشهر العام الدراسي.
لوحة شرف المحافظة.. فرسان الصدارة يعتلون القمة
وقد ضمت قائمة الشرف والتفوق التي شملتها اتصالات المحافظ الهاتفية الأسماء التالية:
-
المركز الأول: الطالب مازن أحمد حمدي محمد النادي شريف، من مدرسة الشربيني التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية، محققًا مجموع (279.50) درجة.
-
المركز الثاني: الطالبة آيتن طارق حمدي حسن عبد الحميد، من مدرسة المصرية الإنجليزية لغات ع، التابعة لإدارة شرق التعليمية، بمجموع (278) درجة.
-
المركز الثاني مكرر: الطالبة جنى محمد الشافعي محمد مصطفى، من مدرسة كفر الشعراء تعليم أساسي الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية، بمجموع (278) درجة.
منافسة شرسة على المركز الثالث بمجموع 277.5 درجة
كما زف محافظ الشرقية التهنئة لحشد واسع من الطلاب الذين تقاسموا المركز الثالث والمركز الثالث مكرر بمجموع (277.50) درجة، وجاءت أسماؤهم ومدارسهم كالتالي:
-
مريم محمد جميل محمد عبد الرحيم (مدرسة الشهاب الخاصة لغات — إدارة العاشر التعليمية).
-
جنى محمد السيد حسن إبراهيم (مدرسة بني عياض الإعدادية — إدارة أبو كبير التعليمية).
-
هبة محمد محمد محمد علي (مدرسة الملكين البحرية الإعدادية — إدارة الحسينية التعليمية).
-
زياد أحمد فتوح عمر محمد (مدرسة كريتيفز لغات — إدارة العاشر التعليمية).
-
نور محمد السيد إبراهيم محمد (مدرسة الحسينية الإعدادية بنات — إدارة الحسينية التعليمية).
-
ياسمين السيد عبد السلام علي محمد (مدرسة الحمادين للتعليم الأساسي رقم 1 ع — إدارة الحسينية التعليمية).
-
حبيبة محمود محمد علي محمود (مدرسة الدكتور محمد موسى ببهنيا — إدارة ديرب نجم التعليمية).
-
شادن منصور أحمد منصور جبر (مدرسة المؤانسة الرسمية لغات الإعدادية المشتركة — إدارة كفر صقر التعليمية).
-
رتاج رمضان محمد محمد علي حافظ (مدرسة شرشيمة الإعدادية المشتركة تعليم أساسي — إدارة ههيا التعليمية).
-
آلاء يوسف سند السيد شعبان (مدرسة كفر محمد حسين المشتركة — إدارة شرق التعليمية).
-
جنى عمار عبد المنعم علي بيومي (مدرسة فاقوس الإعدادية الرسمية لغات — إدارة فاقوس التعليمية).
رسائل أبوية من المحافظ لتشجيع الطلاب وتكريم أولياء الأمور
وفي سياق متصل، وجه المهندس حازم الأشموني خطابه للطلاب الأوائل قائلًا: “إن هذا التفوق المشرف ما هو إلا ثمرة طيبة لجهودكم وعزيمتكم، وأدعوكم بقوة للحفاظ على هذه المكانة العلمية المرموقة ومواصلة مسيرة العطاء والتميز خلال الفترات التعليمية القادمة، لتسهموا بعلمكم في بناء غد مشرق لوطنكم الغالي”.
ولم تغفل القيادة التنفيذية للمحافظة دور الأسرة المصرية؛ حيث تضمنت اتصالات المحافظ إشادة خاصة بأولياء أمور الطلاب المتفوقين، مثمنًا دورهم المحوري والجسيم في رعاية الأبناء، وتوفير البيئة المناسبة والداعمة التي حفزتهم على حصد المراكز الأولى، معتبرًا أن الأسرة هي الشريك الأصيل للدولة في صياغة عقول المستقبل ودفع عجلة التنمية المستدامة.