محافظات

مصابا باليرقان … تموين أسيوط يضبط عجلا مذبوح خارج السلخانة بمنفلوط

كتب / ياسر الدشناوي


أجهضت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط، محاولة ترويج كميات من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق مركز منفلوط، وذلك تفعيلاً لتوجيهات اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، وبمتابعة مستمرة من المهندس خالد محمد أحمد، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، لتعزيز الرقابة على الأسواق ومحاربة صور الغش التجاري.

حملة مكبرة تشترك فيها سلامة الغذاء والطب البيطري

وداهمت حملة تموينية موسعة قادها عبد الرحيم سيد السمين، مدير إدارة تموين منفلوط، برفقة محمد صلاح الدين، رئيس قسم الرقابة، وعصام عبد الحفيظ، رئيس الرقابة التجارية، بالتعاون مع مجلس مدينة منفلوط وممثلي قطاع الطب البيطري وهيئة سلامة الغذاء، عدداً من المنشآت والأسواق لتعقب المخالفات الصحية والتموينية.

فحص بيطري يكشف إصابة الذبيحة بـ “الصفراء”

وأسفرت التحركات الميدانية عن ضبط عجل بقري كامل تم ذبحه بعيداً عن المجازر الحكومية المعتمدة (خارج السلخانة). وعقب توقيع الكشف الطبي والبيطري الدقيق على الأجزاء المذبوحة من قِبل الأطباء المختصين، تفجرت المفاجأة بظهور أعراض مرضية حادة على اللحوم وتأكد إصابة العجل بمرض “اليرقان” المعروف بـ (الصفراء)، مما يجعله خطراً داهماً على صحة المواطنين ويمنع تداوله نهائياً.

إجراءات قانونية صارمة لردع المخالفين

وعلى الفور، فرضت القوة الرقابية التحفظ الإداري التام على الذبيحة الفاسدة ومصادرتها، مع تحرير محضر رسمي بالواقعة يوثق المخالفات المرتكبة، وتمت إحالة الملف كاملاً إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المتورطين.

وفي هذا الصدد، ألمحت مديرية التموين بأسيوط إلى تواصل واستمرار الضربات الرقابية المشتركة بجميع مراكز المحافظة، لقطع الطريق على المتلاعبين بقوت وضبط السلع المغشوشة قبل وصولها لموائد المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى