محافظاتمصر مباشر - الأخبار

محافظ أسوان يضرب بيد من حديد: إزالة “طواحين ذهب” بـ “دراو” وإحالة المتعدين للنيابة العسكرية

كتب/ياسرالدشناوى

في خطوة تعكس حزم الدولة في مواجهة “مافيا التنقيب” والتعدي على الأراضي، قاد المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، حملة مكبرة لإزالة بؤرة استخلاص ذهب غير قانونية بقرية **الطويسة** التابعة لمركز دراو، مشدداً على أن حماية الرقعة الزراعية “خط أحمر” لا يقبل التهاون.

رصد ميداني وقرار فوري

بدأت الواقعة حين رصد المحافظ، خلال جولته التفقدية لمتابعة المشروعات التنموية، استغلال قطعة أرض زراعية على مساحة تصل إلى 2000 متر مربع، حيث تم تحويلها إلى ساحة لـ طواحين الذهب التي تعمل خارج إطار القانون وبطرق تضر بالبيئة والصحة العامة.

ولم يتوانَ المحافظ عن إصدار تعليمات مشددة ببدء الإزالة الفورية للموقع بالكامل، بمشاركة اللواء ماهر هاشم، السكرتير العام للمحافظة، وسيد سعدي، رئيس مركز ومدينة دراو، لضمان استرداد هيبة الدولة في التو واللحظة.

النيابة العسكرية بانتظار المخالفين

وفي إجراء رادع يهدف لمنع تكرار مثل هذه الجرائم، وجّه المهندس عمرو لاشين بتحرير حزمة من المحاضر ضد المتعدين، لم تقتصر فقط على مخالفات البناء، بل شملت:

جرائم البيئة: للإضرار بالتربة واستخدام مواد كيميائية في استخلاص الذهب.

سرقة المال العام: من خلال محاضر سرقة التيار الكهربائي.

التعدي على الأمن الغذائي: بتبوير الرقعة الزراعية.

وقد تقرر إحالة المتهمين مباشرة إلى **النيابة العسكرية**، تأكيداً على أن الدولة تعتبر التعدي على مواردها وأراضيها قضية أمن قومي.

 

رسالة حاسمة: لا تهاون مع المخربين

أكدت المحافظة في بيانها الرسمي أن هذه الحملة هي بداية لسلسلة من الضربات الاستباقية، مشيرة إلى أن الأجهزة التنفيذية لن تسمح باستنزاف الموارد أو العبث بمقدرات الأجيال القادمة، وأن القانون سيطبق بكل قوة وحزم على الجميع دون

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى