محافظات

وزير الاستثمار ومحافظ الدقهلية في ميت غمر: تعهدات بحلول جذرية وتسهيلات رقمية لدعم المصنعين

كتبت شيماء الفراعي

​عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، واللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، لقاءً موسعاً مع مستثمري المنطقة الاستثمارية بميت غمر، وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والمهندس محمد الجوسقي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ضمن جولة ميدانية شملت منطقتي بنها وميت غمر الاستثماريتين.

​وأكد المهندس حسن الخطيب أن الوزارة تضع الاستماع لمطالب المستثمرين في مقدمة أولوياتها، معلناً عن توجه الدولة لتمكين مراكز خدمات المستثمرين بالمحافظات لتقديم كافة الخدمات بالكامل، بما يعفي المستثمر من مشقة التوجه للعاصمة لإنهاء إجراءاته. وأشار الوزير إلى التوسع في التحول الرقمي عبر منصة التراخيص التي تطرح حالياً 389 ترخيصاً رقمياً، ومن المستهدف وصولها إلى 460 إجراءً قريباً.

​وكشف الوزير عن إطلاق “منصة مصر التجارية” خلال الأسابيع المقبلة بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والتي سيتم ربطها في مرحلتها الثانية بمكاتب التمثيل التجاري الـ 44 بالخارج، لتوفير كافة المعلومات والخدمات للمصدرين. وفيما يخص منطقة ميت غمر، تعهد الوزير بإنهاء مشكلة الصرف الصحي التي تواجه المنطقة عبر الهيئة العامة للاستثمار، دعماً لخطط التوسع الإنتاجي.

​من جانبه، أكد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أن المنطقة الاستثمارية بميت غمر المقامة على مساحة 18 فداناً تمثل ركيزة أساسية للصناعة بالمحافظة، مشدداً على توفير كافة أوجه الدعم لتعظيم الاستفادة منها وخلق فرص عمل جديدة للشباب، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بمساندة خطط الإنتاج والتصدير.

​وتفقد الوزير والمحافظ معرضاً لمنتجات المصانع المتواجدة بالمنطقة، والتي تضم 68 مشروعاً في مجالات الصناعات الهندسية والمعدنية، توفر أكثر من 1600 فرصة عمل. حضر اللقاء والزيارة عدد من أعضاء مجلس النواب، واللواء مدحت أنور رئيس مركز ومدينة ميت غمر، ولفيف من القيادات التنفيذية ورجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى