“المفوضة الأوربية”:نثمن جهود مصر في إدخال المساعدات

كتبت/زينب أيمن الكيلاني
ثمنت المفوضة الأوربية للمساواة والإستعداد وإدارة الأزمات،حاجة لحبيب،الجهود المصرية في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلي قطاع غزة،مطالبة بتضافر الجهود الدولية لإعادة إعمار غزة التي تمهد الطريق لتطبيق حل الدولتين،مؤكدة علي دعم الإتحاد الأوروبي للسكان بغزة.
وشددت”لحبيب”خلال زيارتها إلي معبر رفح البري،علي رأس وفد رفيع المستوي،بحضور اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء،علي ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.
أشارت إلي أن الوضع الإنساني في غزة كارثي والخبراء يحذرون من شتاء قارس علي السكان،وعلي إسرائيل السماح لوكالات الأمم المتحدة بالقيام بدورها علي أكمل وجه.
ولفتت إلي أن الإتحاد الأوروبي قدم الدعم لأكثر من٦٠٠ألف فلسطيني،إذ خصص٢٢٠مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني،مشيرة إلي رصد إنتهاكات متكررة لإتفاق وقف إطلاق النار.
شددت علي ضرورة أن تكون جميع المعابر مفتوحة،مؤكدة العمل مع جميع الأطراف والشركاء،لأن ذلك واجب أخلاقي وإنساني،وله أهمية كبيرة قائلة:نحتاج أن نري السلام في غزة.
وأكد محافظ شمال سيناء إدخال شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.