الرياضة

طلائع الجيش يطيح بالأهلي خارج «كأس عاصمة مصر» ويتأهل لربع النهائي كمتصدر

بقلم: آلاء وجدي

​ودّع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منافسات بطولة كأس عاصمة مصر (كأس الرابطة)، بعد خسارته أمام طلائع الجيش بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد “السلام”، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

​بدأت المباراة بإثارة كبيرة، حيث نجح الأهلي في قص شريط الأهداف في الدقيقة 43 عن طريق اللاعب جاردايشار، لينتهي الشوط الأول بتقدم أحمر. ومع انطلاق الشوط الثاني، انتفض “العسكري” ونجح في إدراك التعادل عبر محمد عاطف في الدقيقة 58، قبل أن يقتنص فارس حازم هدف الفوز القاتل للطلائع في الدقيقة 79، مؤكداً خروج الأهلي رسمياً من البطولة.

موقف المجموعة الأولى:

بهذه النتيجة، واصل طلائع الجيش عروضه القوية متربعاً على قمة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، ليحجز مقعده في دور الثمانية كمتصدر. وفي المقابل، تجمد رصيد الأهلي عند 6 نقاط بعد تلقيه الهزيمة الثالثة في دور المجموعات، ليحتل المركز السادس ويغادر البطولة مبكراً في واحدة من كبرى مفاجآت الموسم.

جدول ترتيب المجموعة الأولى النهائي:

  • 1- طلائع الجيش: 13 نقطة (تأهل لربع النهائي)
  • ​2- إنبي: 9 نقاط
  • ​3- فاركو: 9 نقاط
  • ​4- المقاولون العرب: 8 نقاط
  • ​5- غزل المحلة: 7 نقاط
  • 6- الأهلي: 6 نقاط (ودّع البطولة)
  • ​7- سيراميكا كليوباترا: 3 نقاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى