محافظات

محافظ الدقهلية يشهد احتفالية ذكرى الإسراء والمعراج بمسجد النصر بالمنصورة

بقلم: شيماء الفراعي

​شهد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، مساء اليوم الخميس، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها مديرية الأوقاف لإحياء ذكرى ليلة الإسراء والمعراج بمسجد النصر بمدينة المنصورة، وسط أجواء إيمانية غمرت قلوب الحاضرين من أبناء المحافظة.

​حضر الاحتفال الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ، واللواء عماد عبد الله، السكرتير العام، واللواء عماد الدكروري، السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح. الهيثم عواد، المستشار العسكري للمحافظة. كما شارك في اللقاء اللواء محمد حواس، مدير مكتب المحافظ، واللواء عمرو عبد الرحمن، مدير أمن الديوان العام، بجانب لفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات الأوقاف والأزهر والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

رسالة تهنئة ودعوة للبناء

​أعرب اللواء طارق مرزوق عن سعادته بمشاركة أبناء الدقهلية هذه الذكرى العطرة، مقدماً خالص التهاني القلبية للشعب المصري والأمة الإسلامية. وأكد المحافظ في كلمته أن هذه المعجزة الإلهية تحمل دروساً عظيمة في الصبر والثبات والإخلاص، وهي القيم التي تعد ركيزة أساسية في بناء الإنسان وترسيخ الوعي المجتمعي، داعياً الله أن يحفظ مصر وقيادتها وشعبها، وأن يوفق الجميع لاستكمال مسيرة البناء والعطاء.

نفحات إيمانية ودروس مستفادة

​بدأت الاحتفالية عقب صلاة المغرب بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد مصطفى عبد العاطي، تلتها ابتهالات دينية أداها المبتهل الشيخ عبد الله أسعد، فيما قدم الحفل الدكتور أحمد شرف، إمام مسجد النصر.

​وخلال اللقاء، ألقى الدكتور محمود حسن، مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، كلمة أكد فيها أن رحلة الإسراء والمعراج كانت تكريماً وتثبيتاً للنبي صلى الله عليه وسلم بعد سنوات من الشدائد، مشيراً إلى أن الدرس الأهم هو اليقين بأن “مع العسر يسراً”. وشدد على ضرورة استحضار روح العمل والاجتهاد لمواجهة التحديات الحالية، والمساهمة في بناء وطن قوي يوفر الحياة الكريمة للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى