بحوزته مليون جنيه وسيارة استخلاص.. سقوط منقب عن الذهب في جبال قنا

كتب/ياسرالدشناوى.
حملة أمنية تستهدف «الدهابة» بدائرة مركز قفط
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا في إلقاء القبض على شخص بتهمة التنقيب غير المشروع عن خام الذهب، وذلك خلال حملة أمنية موسعة استهدفت الخارجين عن القانون من المتورطين في أعمال التنقيب العشوائي، على الطريق الصحراوي بقرية القلعة التابعة لمركز قفط، جنوبي محافظة قنا.
بداية الواقعة
تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مديرية أمن قنا إخطارًا من مركز شرطة قفط، يفيد بتنفيذ حملة أمنية مكبرة لضبط عناصر التنقيب غير القانوني عن الذهب المعروفين بـ«الدهابة»، داخل نطاق المركز والمناطق الجبلية المحيطة.
مليون جنيه وسيارة بيع الذهب
وأسفرت الحملة عن ضبط المتهم ع. س، مقيم بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وبحوزته مبلغ مالي قدره مليون جنيه، بالإضافة إلى سيارة تُستخدم في استخلاص وبيع الذهب، يُشتبه في أنها ناتجة عن أعمال التنقيب غير المشروع في جبال قنا
الإجراءات القانونية
تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، فيما أُخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.
كما كلفت النيابة العامة وحدة المباحث بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، وكشف ملابساتها، وتحديد ما إذا كان المتهم متورطًا ضمن شبكة أكبر للتنقيب غير القانوني عن الذهب.
جهود أمنية مستمرة
وأكدت مصادر أمنية استمرار الحملات الأمنية المكثفة لضبط المتورطين في أعمال التنقيب غير المشروعة عن المعادن، لما تمثله من إهدار للثروات الطبيعية، فضلًا عن المخاطر الأمنية والبيئية التي تهدد الأرواح والممتلكات.
شاركنا رأيك
هل ترى أن تشديد العقوبات على المنقبين غير الشرعيين عن الذهب يحد من هذه الظاهرة؟
وما الحلول التي تراها مناسبة لحماية ثروات مصر الطبيعية؟