مصر مباشر - الأخبار

محافظ الأقصر يشهد انطلاق موسم عصير القصب بمصنع سكر أرمنت لعام 2026

كتب / ياسر الدشناوى

شهد المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر، احتفالية مصنع سكر أرمنت إيذانًا ببدء موسم عصير القصب وإنتاج السكر لعام 2026، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والنواب وممثلي الجهات المعنية، في مشهد يعكس أهمية هذا الحدث الاقتصادي والزراعي للمحافظة.

حضور رسمي ودعم مؤسسي

جاءت الاحتفالية بحضور الكيميائي عبد الناصر أبو الحسن مدير مصانع سكر أرمنت، والعميد أحمد الهواري رئيس مركز ومدينة أرمنت، والمهندس محمد فؤاد وكيل وزارة الزراعة، والنائبين أحمد رمضان وعبد الستار رضا عضوي مجلس النواب، والدكتور حمودة خاطر مدير جهاز شؤون البيئة بالأقصر، إلى جانب لفيف من القيادات التنفيذية وأعضاء الجمعيات الزراعية ومزارعي القصب.

جولة تفقدية داخل المصنع

وقام محافظ الأقصر بجولة ميدانية داخل أروقة المصنع، اطّلع خلالها على مراحل استخلاص وعصر القصب، مرورًا بعمليات التصنيع، وحتى مراحل التعبئة والتغليف، مؤكدًا على الالتزام بمعايير الجودة والسلامة ورفع كفاءة الإنتاج.

تهنئة ودعم للمزارعين

وقدم المحافظ التهنئة لمزارعي قصب السكر والعاملين بالمصنع بمناسبة بدء موسم العصير، مثمنًا الجهود المبذولة في مختلف مراحل العمل، ومشيدًا بدورهم في دعم الاقتصاد المحلي. وأكد أن انطلاق الموسم يُعد «عرسًا قوميًا» لأهالي الأقصر، نظرًا لما يمثله قصب السكر من محصول استراتيجي تتميز به المحافظة.

تيسير التوريد وتعزيز الأمن الغذائي

وشدد محافظ الأقصر على دعمه الكامل للمزارعين، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجههم لضمان سلاسة توريد المحصول، لافتًا إلى الدور الحيوي لقطاع السكر في تحقيق الأمن الغذائي ودعم التنمية الزراعية والصناعية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى