لحماية الصحة العامة إجراءات رادعة من محافظ أسوان وتفتيش مكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة

كتبت/إيناس محمد
استجابة فورية لضمان سلامة المواطنين قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الإغلاق الفوري لأحد المطاعم بقرية أدندان التابعة لمركز نصر النوبة وذلك عقب رصد حالات اضطراب معوي بين عدد من المواطنين الذين تناولوا وجباتهم بداخله
تفاصيل القرار والتحقيقات:
نتائج الفحص: كشفت التحاليل المخبرية التي أجرتها هيئة سلامة الغذاء عن عدم صلاحية الوجبات الغذائية المقدمة في المطعم للاستهلاك الآدمي
الإجراءات القانونية: تم تشميع المنشأة فوراً مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد صاحب المطعم لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات
تشديد الرقابة على مستوى المحافظة:
ولم يقتصر الأمر على الواقعة الفردية بل أصدر المحافظ تعليمات مشددة للجان التفتيش المشتركة بضرورة:
تكثيف الحملات الرقابية: على كافة المطاعم ومحلات العصائر والكافيهات بجميع مراكز ومدن المحافظة
ضمان معايير الجودة: التأكد من سلامة المواد الغذائية المتداولة وطرق تخزينها وتحضيرها
الحماية الاستباقية: منع وصول أي منتج غير مطابق للمواصفات إلى المستهلك حمايةً للصحة العامة
صحة المواطن الأسواني خط أحمر ولن نتهاون مع أي منشأة غذائية تفتقر للاشتراطات الصحية أو تعرض سلامة المجتمع للخطر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان.