حملة حاسمة لحماية صحة المواطنين.. بيطري الأقصر يضبط 58 كيلو لحوم ومصنعات فاسدة داخل سوبر ماركت

كتب/ ياسر الدشناوى
واصل قطاع الطب البيطري بمحافظة الأقصر جهوده الميدانية، حيث شنت مديرية الطب البيطري حملة تفتيشية موسعة استهدفت عددًا من محلات بيع اللحوم والسوبر ماركت بمدينة الأقصر، تنفيذًا لتوجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر.
وجاءت الحملة بالتنسيق الكامل مع هيئة سلامة الغذاء وشرطة البيئة والمسطحات، ضمن خطة متكاملة لإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية والمعايير المعتمدة.
ضبط كميات كبيرة من اللحوم غير الصالحة
وأسفرت أعمال الحملة، التي نفذتها لجنة إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بقيادة الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، عن ضبط 58 كيلو جرامًا من اللحوم ومصنعاتها، إلى جانب شحوم وكبدة، ثبت تغير خواصها الطبيعية من حيث اللون والرائحة والملمس، بما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وتم العثور على المضبوطات داخل أحد السوبر ماركت بمنطقة شرقي السكة بمدينة الأقصر، في مخالفة صريحة للاشتراطات الصحية وسلامة الغذاء.
تحفظ وإجراءات قانونية فورية
وعلى الفور، جرى التحفظ على المضبوطات داخل ثلاجات مخصصة لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية، مع تحرير محضر بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من قرارات قانونية ضد المخالفين.
استمرار الحملات وتطبيق القانون بحزم
وأكدت مديرية الطب البيطري بالأقصر أن الحملات الرقابية المفاجئة مستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة، لضمان سلامة المعروض من المنتجات الغذائية، وحماية صحة المواطنين من أي ممارسات ضارة، مشددة على تطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين دون تهاون.