ميناء العريش البحري يستأنف نشاطه بعد تحسن الأحوال الجوية

كتبت /اية حسن
أعلنت إدارة ميناء العريش البحري، صباح اليوم، عن إعادة فتح الميناء واستئناف حركة الملاحة البحرية بشكل كامل، وذلك عقب استقرار الحالة الجوية وانخفاض سرعة الرياح إلى المعدلات الآمنة التي تسمح بتشغيل المرفق بسلامة
جاهزية تامة واستقبال للسفن
صرح مصدر مسؤول بالميناء أن قرار العودة للعمل جاء بعد رصد دقيق لتوقعات الأرصاد الجوية، والتي أكدت تحسن مستوى الرؤية وهدوء الأمواج. وأضاف المصدر
فتح البوغاز: الميناء بات جاهزاً تماماً لاستقبال السفن ومغادرتها.
خطة التشغيل: من المنتظر وصول عدة سفن خلال الساعات القادمة مخصصة لنقل المنتجات السيناوية إلى الأسواق الدولية، مما يدعم النشاط التصديري ويعزز مكانة سيناء كمركز لوجستي حيوي.
إجراءات احترازية لسلامة الملاحة
يُذكر أن الميناء قد شهد إغلاقاً مؤقتاً بالأمس كإجراء احترازي نتيجة العاصفة الجوية التي أثرت على الرؤية ورفعت منسوب المخاطر الملاحية. وأوضحت الإدارة أن هذا الإغلاق جاء التزاماً بـ المعايير الدولية للسلامة البحرية وحمايةً للأرواح والممتلكات
متابعة مستمرة وتأهب دائم
شددت إدارة الميناء على استمرار غرفة العمليات في متابعة تقلبات الطقس على مدار الساعة، مؤكدة أن “سلامة السفن والأطقم العاملة تقع على رأس أولويات الإدارة”، مع استعداد كامل للتعامل مع أي متغيرات جوية طارئة قد تطرأ مستقبلا.
رأيك : مع عودة حركة الملاحة اليوم.. كيف ترى دور ميناء العريش في دعم الاقتصاد السيناوي وفتح أسواق عالمية جديدة للمنتجات المحلية؟ شاركنا برأيك.