مصر مباشر - الأخبار

روسيا تعلن تبادل 160 أسيرًا مع أوكرانيا بوساطة إماراتية

كتبت نجلاء فتحى 

أكدت وزارة الدفاع الروسية عودة دفعة جديدة من الجنود الروس الذين كانوا محتجزين لدى أوكرانيا، مشيرة إلى أنهم يتلقون الرعاية الطبية والنفسية في بيلاروسيا عقب تنفيذ عملية تبادل أسرى جديدة تمت بوساطة إنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الوزارة أن عملية التبادل التي جرت اليوم الجمعة شملت 160 أسير حرب من كل جانب، حيث استعادت موسكو 160 عسكريًا روسيًا، مقابل تسليم 160 أسيرًا من القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضافت أن الجنود الروس العائدين يخضعون حاليًا للرعاية اللازمة في بيلاروسيا، تمهيدًا لنقلهم إلى روسيا لاستكمال العلاج والتأهيل، مؤكدة أن الوساطة الإماراتية لعبت دورًا مهمًا في إنجاز عملية التبادل.

كما أشارت الوزارة إلى أن مفوضة حقوق الإنسان الروسية يانا لانتراتوفا التقت بنظيرها الأوكراني دميتري لوبينيتس على الحدود بين بيلاروسيا وأوكرانيا، بالتزامن مع تنفيذ عملية تبادل الأسرى، في إطار التنسيق الإنساني بين الجانبين.

ويأتي هذا التبادل بعد عملية مماثلة أعلنت عنها وزارة الدفاع الروسية في الخامس من يونيو الجاري، وشملت استعادة 185 أسيرًا من كل طرف، ضمن سلسلة من عمليات تبادل الأسرى التي جرت خلال الأشهر الأخيرة بوساطات دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى