مصر مباشر - الأخبار

تسمم غذائي في سوهاج إثر تناول القرنبيط: أم وأطفالها في حالة حرجة

كتب/ياسر الدشناوى

أصيب أربعة أفراد من أسرة واحدة بحالة اشتبه في كونها تسممًا غذائيًا، بعد تناول وجبة منزلية تحتوي على القرنبيط الفاسد، بدائرة مركز سوهاج. وتم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام لتلقي العلاج اللازم، وسط متابعة طبية دقيقة لضمان استقرار حالتهم الصحية.

 تفاصيل الواقعة: ربة منزل وأطفالها بين المصابين

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من مستشفى سوهاج العام بوصول كل من:

* “ف.أ” 42 سنة، ربة منزل

* زينب، 14 سنة

* رحمة، 10 سنوات

* ريتاج، 3 سنوات

جميعهم مقيمون في جزيرة شندويل بمركز سوهاج، وأظهروا أعراضًا واضحة للتسمم الغذائي، شملت القيء وآلامًا حادة بالبطن.

 الإجراءات الطبية: رعاية ومتابعة دقيقة

وبمجرد وصول المصابين، تم التعامل معهم طبيًا فورًا، وتقديم الإسعافات الأولية والرعاية الصحية اللازمة مع وضعهم تحت الملاحظة المستمرة لحين استقرار حالتهم الصحية، وفق ما أكده الفريق الطبي بالمستشفى.

 تحذير من الأغذية الفاسدة

الحادثة تؤكد أهمية التحقق من صلاحية المواد الغذائية قبل إعدادها أو تناولها، خاصة الخضروات والفواكه التي قد تكون عرضة للتلف أو التلوث إذا لم تُحفظ بطريقة صحيحة، حيث يمكن أن تؤدي إلى تسمم غذائي حاد يتطلب تدخلًا طبيًا عاجلًا.

 شاركنا برأيك

هل تتبع عادة التحقق من صلاحية الخضروات والفواكه قبل الطهي؟ وما الإجراءات الوقائية التي تعتمدها لحماية أسرتك من التسمم الغذائي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى