في أولى جولاته الميدانية.. وكيل تعليم قنا يشارك في فعاليات النشاط العلمي بالمركز الاستكشافي

بقلم: ياسر الدشناوي
في خطوة تؤكد تبني سياسة المتابعة الميدانية الفعالة، شارك الأستاذ أحمد عبد المحسن، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، في فعاليات النشاط العلمي المنفذ بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا. وتعد هذه الزيارة هي الأولى له منذ توليه مهام منصبه الجديد، ليرسل رسالة واضحة بأن دعم الأنشطة الطلابية وتنمية مهارات الابتكار يأتي على رأس أولويات القيادة التعليمية بالمحافظة.
دعم الموهوبين وتجهيزهم للمسابقات الوزارية
الفعاليات التي أقيمت تحت رعاية الأستاذ طارق سعد الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وبإشراف الدكتورة أميمة بدري، شهدت استعراضاً لمجموعة من التجارب العلمية التطبيقية والأساليب التعليمية الحديثة. وخلال جولته، شدد وكيل المديرية على عدة نقاط هامة:
- تثمين دور المركز: أشاد بالدور الحيوي للمركز في مجالات العلوم، واللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والتربية الفنية.
- خطة الفصل الدراسي الثاني: وجّه بضرورة التوسع في استقبال الرحلات المدرسية مع بداية التيرم الثاني.
- صناعة الأبطال: التأكيد على انتقاء الطلاب المتميزين وتدريبهم بشكل متقدم للمنافسة بقوة في المسابقات الوزارية على مستوى الجمهورية.
اجتماع موسع.. “روح الفريق” لمواجهة التحديات
وعلى مسرح المركز، عقد الأستاذ أحمد عبد المحسن اجتماعاً بحضور الدكتور وائل النجمي، مدير عام التعليم العام، ومديري الإدارات النوعية بالمديرية، حيث أكد على ملامح استراتيجية العمل القادمة:
- العمل الجماعي: النجاح مرهون بالعمل بروح الفريق الواحد وتنفيذ أفكار مبتكرة لحل المشكلات وتذليل العقبات.
- الميدان أولاً: اتباع سياسة المتابعة المستمرة على أرض الواقع للوقوف على المعوقات وحلها فوراً.
- سياسة الباب المفتوح: الترحيب بالمقترحات البناءة من جميع العاملين بالميدان التعليمي لتحقيق التطوير المنشود.
شاركونا برأيكم:
ما مدى أهمية المراكز الاستكشافية في اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين؟ وهل ترى أن الأنشطة العلمية تسهم في تطوير مهارات الطلاب بشكل فعّال؟ شاركنا رأيك.