“الإسماعيلي في ورطة” اللجنة المؤقتة تعتذر عن الاستمرار وتترك الأمر لوزير الشباب والرياضة

كتبت: آلاء وجدي
قدمت اللجنة المؤقته لإدارة النادي الإسماعيلي، في بيان رسمي، الاعتذار عن عدم الاستمرار في أداء مهامها، ووضعت ملف إنقاذ النادي أمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاتخاذ ما يراه مناسبًا، ويأتي ذلك في ظل استمرار الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.
توجية الشكر لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسماعيلية والشركة الراعية
ووجهت لجنة إدارة النادى الإسماعيلي الشكر والتقدير إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإلى أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، على ما قدموه من دعم مستمر ومساندة دائمة خلال فترة توليهم المسؤولية، كما شكرت الشركة الراعية على سرعة توفير مستحقات النادي وسداد بعض الغرامات.
تحمل المسؤولية في فترة صعبة للإسماعيلي
أكدت اللجنة في بيانها أنها قبلت تحمل المسؤولية لوجود مفاوضات مع شركة استثمارية كبرى لحل مشكلات النادي المالية، مشيره إلي أنها استلمت النادي مثقلاً بالديون المتراكمة عن فترات سابقة، بما في ذلك الديون الداخلية لأفراد وجهات مختلفة، إلى جانب الغرامات الدولية التي تسببت في إيقاف القيد المحلي والدولي.
جهود كبيرة من الإدارة لسداد الغرامات المالية علي النادي
واوضحت اللجنة انها بذلت قصارى جهدها منذ توليها المسؤولية، لتوفير التمويل اللازم لسداد الغرامات الدولية المستحقة على النادي، مشيره إلي أنها أنهت مشكلة لاعب كانت ستؤدي إلى خصم 6 نقاط، ويبقى القسط الثالث واجب السداد قبل 15 فبراير مع توفر جزء كبير منه في حساب النادي، كما سددت غرامة المدرب الإسباني وقيمة عقوبتين للاتحاد الدولي.
ونجت في التفاوض بشأن آلية السداد لباقي اللاعبين لحين توفر المبالغ المطلوبة، بالإضافة إلى تأسيس شركة النادي الإسماعيلي لكرة القدم تمهيدًا للاستثمار المستقبلي في نشاط كرة القدم بالنادي.
عدم وجود أي مشكلات منذ تولي اللجنة المسؤولية
وأكدت اللجنة للجميع أنها لم تكبد النادي أي ديون جديدة طوال فترة توليها المسؤولية، وأنه ليس لأي من أعضاء اللجنة أي مستحقات مالية على النادي.
كما أوضحت أن إنهاء التعاقد مع المدير الفني السابق جاء بالتراضي دون أي شروط جزائية، وتم تكليف جهاز فني جديد للفريق الأول من بين ثلاثة ترشيحات، مع الإبقاء على عنصرين من أبناء النادي ضمن الجهاز الفني.
جلب مستثمرين لتوفير المبالغ المالية مع الحفاظ علي هوية وملكية النادي
وذكرت اللجنه أنها تتمسك بالأمل حتي اخر لحظه، لإنهاء التفاوض مع المستثمر لتوفير المبالغ المطلوبة لسداد الغرامات ورفع إيقاف القيد، موضحة أن التوافق على شروط التعاقد ما زال يتطلب مزيدًا من الوقت لضمان أفضل فائدة للنادي دون أن يؤثر التعاقد على كيان وهوية وملكية النادي ومكانته التاريخية، أو تقديم أي تنازلات أمام الضغوط التي قد تستغل الأزمة.
اعتذار اللجنة المؤقتة عن الاستمرار داخل الدراويش
وفي نهاية البيان قدمت اللجنه اعتذاراً عن الاستمرار في مهمتها بالنادي، وذلك نظراً لعدم توفر المبالغ المطلوبة لسداد الغرامات الدولية المستحقة على النادي، بالإضافة إلى ديون النادي الأخرى لجهات وأفراد مختلفة،
وقامت بوضع الأمر بين يدي وزير الشباب والرياضة لاتخاذ ما يراه مناسبًا لإنقاذ النادي من التراكمات التاريخية التي أثرت على أدائه، مؤكده انه لم يكن للجنة المؤقتة أو لأي جهة رسمية أي ذنب فيها، متمنية التوفيق لمن يتولى المهمة الصعبة لإنقاذ النادي الإسماعيلي العريق.
شاهد أيضًا عبر مصر مباشر