مصر تستضيف «إيجبس 2026» لتعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة

بقلم/ دعاء ايمن
أعلن وزير البترول، المهندس كريم بدوي، أن النسخة التاسعة من معرض مصر الدولي للطاقة «إيجبس 2026»، المزمع إقامتها من 30 مارس حتى 1 أبريل، تمثل منصة مهمة لإبراز مكانة مصر كوجهة استثمارية مستقرة وجاذبة، وتشجيع الشراكات الإقليمية والدولية في قطاع الطاقة.
وأوضح الوزير أن المعرض سيجمع كبار المسؤولين والرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية والمستثمرين، ويستضيف أكثر من 50 ألف مشارك، و50 شركة وطنية وعالمية، إلى جانب 350 متحدثًا في 96 جلسة متخصصة تغطي مجالات الطاقة المختلفة، بما في ذلك الغاز الطبيعي والهيدروجين والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى التطبيقات الرقمية والذكاء الاصطناعي.
كما أشارت اللجنة العليا لمؤتمر ومعرض «إيجبس 2026» إلى أن الفعاليات ستتضمن مؤتمرًا استراتيجيًا يضم 11 برنامجًا و40 جلسة، بالإضافة إلى جلسات موائد مستديرة لبحث دور الغاز الطبيعي والمسال، وتعظيم القيمة الصناعية، وإعادة تشكيل تجارة الطاقة عالميًا، مع التركيز على تمكين الشباب وإعداد جيل جديد من الكوادر.
تأتي هذه النسخة من المعرض ضمن جهود مصر لتعزيز التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص وتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الطاقة، بما يعكس تطور السوق المحلي وقدرة البلاد على استقطاب الاستثمارات العالمية.
هل تعتقد أن معرض «إيجبس 2026» سيعزز مكانة مصر في قطاع الطاقة ويجذب استثمارات جديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.