نائب وزير الإسكان من المنيا: توسعات محطة “دلجا” لـ 15 ألف م³.. ومضاعفة العمل بمشروعات «حياة كريمة»

بقلم: مي أبو عوف
المنيا | في جولة تفقدية مكثفة تعكس اهتمام الدولة بتطوير المرافق في صعيد مصر، أجرى المهندس أحمد عمران، نائب وزيرة الإسكان والمرافق، زيارة ميدانية لمحافظة المنيا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وذلك تنفيذاً لتكليفات الأستاذة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان.
”دلجا” بمركز دير مواس.. قفزة في طاقة المعالجة
تصدرت محطة معالجة صرف صحي دلجا مشهد الجولة؛ حيث تفقد نائب الوزير المحطة المقامة على مساحة 80 فداناً. وتابع المهندس أحمد عمران أعمال التوسعات الجارية التي تستهدف:
- رفع الطاقة الاستيعابية من 3600 متر مكعب إلى 15 ألف متر مكعب يومياً.
- تنفيذ خطة إحلال وتجديد شاملة لرفع كفاءة الشبكات الجديدة.
- ضمان استيعاب التوسعات المستقبلية لمجلس قروي دلجا والقرى المجاورة.
ملوي.. محطة “الشيخ شبيكة” تخدم 21 قرية
وفي مركز ملوي، انتقل نائب الوزير لتفقد محطة معالجة صرف صحي الشيخ شبيكة، والتي تُعد مشروعاً استراتيجياً ضخماً يستهدف:
- المرحلة الأولى: بطاقة 40 ألف متر مكعب يومياً.
- المرحلة الثانية: الوصول إلى 70 ألف متر مكعب يومياً. ووجه عمران بضرورة مضاعفة ساعات العمل على مدار 24 ساعة وزيادة أعداد العمالة والمعدات لضمان دخول المشروع الخدمة في المواعيد المقررة.
فرحة أهالي “نزلة العرين” بالوصلات المنزلية
واختتم نائب الوزير جولته بزيارة قرية نزلة العرين القبلي، حيث عاين على أرض الواقع الانتهاء من تنفيذ وتسليم توصيلات الصرف الصحي المنزلية. وشدد على قيادات الهيئة القومية والشركة القابضة بضرورة تعميم هذا الإنجاز في باقي قرى المبادرة، مؤكداً أن “الوصلة المنزلية” هي الثمرة النهائية التي يشعر بها المواطن البسيط.
من رأيك:
تمثل توسعات محطات المعالجة في القرى خطوة أساسية نحو تحسين جودة الحياة وحماية البيئة.. هل ترى أن سرعة وتيرة تنفيذ “الوصلات المنزلية” هي التحدي الأهم حالياً لضمان استفادة المواطنين الفعلية من هذه الاستثمارات الضخمة؟