الرياضةالكرة العربية والعالمية

” جمهور العاصمة ” تطالب بمساندة المعتقلين في مصر وعودتهم إلى المغرب

كتبت : آلاء وجدى

أصدرت رابطة “جمهور العاصمة” المشجعة لنادي الجيش الملكي المغربي بيانًا رسميًا، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة القاهرة، قبيل مباراتي إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقالت الرابطة في بيانها أن ماحدث في القاهرة لم يكن وليد اللحظة، بل نتيجة مباشرة لسلوكات وصفتها بالاستفزازية من طرف جماهير الترجي التونسي.

وأشارت الرابطة إلى أن حضور هذه جماهير الترجي التونسي لمباراة الأهلي المصري، رغم إقامتها بدون جمهور بقرار من «كاف»، يطرح أكثر من علامة استفهام.

وأوضحت أن جماهير الفريق التونسي تعمدت، رفع لافتات مسيئة وترديد شعارات مستفزة، وهو ما ساهم في تأجيج الأوضاع ودفعها نحو التوتر، في سلوك اعتبرته بعيدًا عن الروح الرياضية.

وأشار البيان إلى أن الاحتكاكات التي أعقبت ذلك لم تكن مفاجئة، بل جاءت نتيجة تراكم هذه التوترات، محمّلاً جماهير الترجي مسؤولية كبيرة فيما وقع، بسبب ما وصفه بسلوكات غير مسؤولة.

واختتمت رابطة “جمهور العاصمة” بيانها بالمطالبة بالتدخل من أجل مساندة الجماهير العسكرية، والعمل على ضمان حريتهم وعودتهم إلى أرض الوطن سالمين.

وكان وقعت اشتباكات في بين جماهير الترجي والجيش الملكي، يوم أمس الجمعة في القاهرة، أسفرت عن اعتقال سبعة مشجعين من كلا الطرفين، قبل مواجهتي الأهلي والترجي، وبيراميدز والجيش الملكي في دوري أبطال إفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى