مصر مباشر - الأخبار

مزايدات العاشر من رمضان تحقق 27 مليون جنيه.. استغلال الأملاك غير المستغلة يعزز التنمية

 

 

كتبت/  أروى الجلالي

 

 

شهد جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان اليوم الأربعاء، عقد جلسة مزايدة محدودة لبيع الرواكد والخردة بأنواعها المختلفة، وذلك بمقر الجهاز، في إطار جهود الدولة لتعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة وتعزيز الشفافية وتكافؤ الفرص.

وترأس الجلسة المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز حدائق العاشر، بحضور ممثلي مجلس الدولة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة المالية، وأعضاء لجنة المزايدات، لضمان سير الإجراءات وفق أعلى معايير النزاهة والحوكمة.

وشمل الطرح 31 لوطًا من الرواكد والخردة المخزنة بمخازن الجهاز، تم عرضها وفق الضوابط المنظمة للمزايدات العامة لضمان المنافسة العادلة بين المتقدمين.

أسفرت الجلسة عن بيع 19 لوطًا، بإجمالي حصيلة بلغت 26 مليونًا و820 ألفًا و500 جنيه، ما يعكس الإقبال الكبير وثقة المتعاملين في آليات الطرح المتبعة.

وأكد رئيس الجهاز أن هذه المزايدات تأتي ضمن خطة تعظيم الموارد الذاتية والاستفادة القصوى من الأصول المتاحة، بما يدعم توجهات الدولة نحو الإدارة الرشيدة ورفع كفاءة الإنفاق، ويسهم في دعم التنمية العمرانية والاقتصادية في المدن الجديدة.

 

من رأيك، هل تعتقد أن تنظيم مزايدات بيع الأصول غير المستغلة في المدن الجديدة يسهم بشكل فعّال في تعزيز التنمية الاقتصادية؟

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى