محافظ الفيوم يرفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ ويكثف جهود شفط مياه الأمطار

كتب صلاح طبانه
في استجابة سريعة لتقلبات الطقس، تابع الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم، تداعيات موجة الطقس غير المستقر التي شهدتها المحافظة، موجهاً الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل الفوري مع آثار الأمطار.
وأجرى المحافظ متابعة ميدانية مستمرة مع رؤساء مجالس المدن ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، بما يسهم في تيسير حركة المواطنين والسيارات، مؤكداً ضرورة جاهزية فرق التدخل السريع للتعامل مع أي طوارئ.
وشدد “غنيم” على أهمية التنسيق الكامل بين كافة القطاعات الخدمية والمديريات، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، مشيراً إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة، منذ تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.
وأوضح المحافظ أن غرفة العمليات على تواصل دائم مع الجهات التنفيذية لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، لافتاً إلى تخصيص أرقام (2168041 – 2168042 – 2168043) والخط الساخن 114 لتلقي البلاغات.
وفي لفتة إنسانية، وجه محافظ الفيوم بسرعة صرف التعويضات اللازمة لمزارع بقرية الروضة بمركز طامية، عقب نفوق رأسين من الماشية نتيجة ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكداً حرص الدولة على دعم المتضررين.
سؤال القارئ:
هل ترى أن إجراءات المحافظة في مواجهة الطقس السيئ كافية للحد من الأضرار وحماية المواطنين؟