“الضربة القاضية”.. بيطري الأقصر يقتحم مطعماً شهيراً بـ”المدينة المنورة” ويصادر 41 كيلو سموم غذائية

كتب / ياسر الدشناوى
في ضربة أمنية ورقابية خاطفة استهدفت أوكار التلاعب بصحة المواطنين، نجحت مديرية الطب البيطري بالأقصر بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وهيئة سلامة الغذاء، في إحباط كارثة صحية كانت وشيكة، عقب مداهمة أحد المطاعم الكبرى بمنطقة “المدينة المنورة” بقلب مدينة الأقصر.
تحرك عاجل بتعليمات سيادية
جاءت الحملة تنفيذاً لقبضة حديدية وجه بها المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، وبتنسيق مباشر مع وزير الزراعة الأستاذ علاء فاروق، لقطع الطريق على كل من تسول له نفسه العبث بسلامة الغذاء المعروض للمواطنين أو استغلال ثقة المترددين على المنشآت السياحية والخدمية.
كواليس المداهمة المشتركة
بقيادة العميد عبد الحميد فرحات، رئيس شرطة البيئة والمسطحات، والمقدم محمد خيري، وتحت إشراف فني دقيق من الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطري، اقتحمت اللجنة المشتركة مقر المطعم المستهدف.
وضمت اللجنة التي واجهت المخالفات وجهاً لوجه:
د. وسام المرشدي (قائد فريق التفتيش بالمديرية).
د. سماح رضا ود. نرمين حسين (خبراء الرقابة البيطرية).
د. مريم ممدوح (ممثلة هيئة سلامة الغذاء).
فضيحة “السوائل الانفصالية”.. تفاصيل الضبطية
داخل أروقة المطعم، تم ضبط 41 كيلوجراماً من خليط “اللحوم، الكبدة، والدواجن”، والتي كشف الفحص البيطري عن تحولها إلى قنبلة موقوتة. وأكد التقرير الفني أن المضبوطات شهدت:

تهتك الأنسجة: نتيجة تفكيكها وإعادة تجميدها لعدة مرات.

تغير الخواص: تبدل كامل في اللون والملمس وانبعاث سوائل انفصالية ضارة.

فساد بيولوجي: وهو ما جعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي تماماً وتمثل خطراً داهماً على الصحة العامة.
سيف القانون يلاحق المخالفين
تم التحفظ فوراً على كامل الكميات المضبوطة داخل ثلاجات الحفظ، وتحرير المحضر رقم (1) للعرض الفوري على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، مع استمرار العمليات الرقابية والمفاجئة لتطال كل ركن في مراكز ومدن المحافظة، تأكيداً لسيادة القانون وحمايةً لأرواح المستهلكين.
شاركنا برأيك:
بعد هذه الضبطية.. هل تؤيد إغلاق المطاعم المخالفة نهائياً وتشهير أسمائها ليكونوا عبرة لغيرهم؟