بإجمالي 75 طناً.. “الشناينة” بأسيوط تتنفس الصعداء بعد حملة نظافة مكبرة ومحافظ أسيوط يوجه بتكثيف العمل الميداني

. كتب/ياسرالدشناوى
استنفار في مركز “صدفا” لتنفيذ توجيهات اللواء محمد علوان
في إطار جهود الدولة للارتقاء بقرى الريف المصري وتحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين، أعلن اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، عن نجاح حملة نظافة مكبرة استهدفت تطهير مداخل ومخارج مركز صدفا، مشدداً على أن “نظافة الشارع” هي الأولوية القصوى للجهاز التنفيذي بالمحافظة خلال المرحلة الراهنة.
وتأتي هذه التحركات ضمن خطة شاملة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة في المراكز والقرى، لضمان بيئة صحية وآمنة للأهالي، مع التركيز على إزالة التراكمات التاريخية لمخلفات الهدم التي كانت تعيق حركة المرور.
رفع 75 طن مخلفات من طريق قرية الشناينة
كشف البيان الصادر عن مكتب إعلام محافظة أسيوط، اليوم السبت 28 مارس 2026، عن تفاصيل الحملة التي قادتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا برئاسة هاني محمد إبراهيم. حيث تمكنت فرق العمل ميدانياً من:
* رفع ما يقرب من 75 طنًا من القمامة ومخلفات الهدم الصلبة.
* تطهير طريق قرية الشناينة بالكامل وتفريغ صناديق التجميع.
* نقل كافة النفايات بشكل آمن إلى المقالب العمومية ومصنع تدوير السماد للاستفادة منها بيئياً.
دعم لوجستي وتطوير الطرق غير المرصوفة
ولم تقتصر الحملة على رفع النفايات فحسب، بل شملت أعمال تسوية وتمهيد الطرق الترابية وغير المرصوفة لتيسير حركة مرور السيارات والمواطنين. وقد تم الدفع بأسطول من المعدات الميكانيكية الثقيلة شملت:
> “لوادر، جليدرات، حاويات ضخمة، وقلابات سريعة، بالإضافة إلى سيارات الكنس الآلي التي جابت الشوارع الرئيسية والميادين وأمام المدارس والمصالح الحكومية.”
>
شاركنا رأيك
تضع محافظة أسيوط ملف النظافة على رأس أولوياتها، ولكن يبقى “وعي المواطن” هو الشريك الأساسي في الحفاظ على هذا الإنجاز.
* هل لاحظت تحسناً في مستوى النظافة بمنطقتك مؤخراً؟
* ما هي مقترحاتك لضمان استمرار نظافة الشوارع ومنع تراكم المخلفات مرة أخرى؟
ننتظر تعليقاتكم ومشاركاتكم الميدانية.
.