السيارات

بورشه..تعلن الإنسحاب من مشروع بوجاتي ريماك وبيع حصتها

كتبت/زينب أيمن الكيلاني

قررت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات الانسحاب من شركة بوجاتي لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة.

وأعلن الجانبان عن بيع حصة شركة بورشه الألمانية التي تبلغ 45% في مشروع بوجاتي ريماك المشترك، إلى كونسورتيوم بقيادة شركة الاستثمار الخاص إتش.أو.إف كابيتال. ولا تزال الموافقة من
السلطات المعنية قيد الانتظار.
وكجزء من الخطوة، تتخلى شركة بورشه أيضا عن حصتها في مجموعة ريماك. وكانت تمتلك مؤخرا نحو 20.6% من أسهم شركة السيارات الرياضية الكهربائية الكرواتية المتخصصة

تحالف استثماري جديد يقود الصفقة:

 

ويضم الكونسورتيوم، الذي من المقرر أن يستحوذ على الحصة، شركة بلوفايف كابيتال من أبوظبي كأكبر مستثمر بالإضافة إلى مستثمرين مؤسسيين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

غموض حول قيمة الصفقة وتحديات بورشه:

ولم تعلق شركات بورشه وريماك ومجموعة المشترين على سعر الشراء. ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان بورشه أنها لن تصرف مكافآت للعاملين هذا العام بسبب النتائج السنوية الضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى