نائب محافظ الجيزة يتابع تركيب “الأنترلوك” بـ 84 شارعاً وخطة لإنهاء الزحام.

كتب / ياسر الدشناوي
أجرى السيد/ إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، جولة ميدانية موسعة بمدينة أوسيم، استهدفت وضع حلول جذرية للتكدسات المرورية ومتابعة مشروعات التطوير الجارية، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، بضرورة التواجد الميداني لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.
تحويلات مرورية لإنهاء أزمة “ميدان المطحن”
ركز نائب المحافظ في مستهل جولته على فحص المقترحات الهندسية للتحويلات المرورية الجديدة بميدان المطحن وشارع الجمهورية. وعاين “الشهابي” ميدانياً عدداً من المسارات البديلة بهدف:
-
امتصاص الكثافات المرورية المتزايدة في أوقات الذروة.
-
تنظيم حركة مواقف السرفيس ومنع العشوائية التي تعيق حركة السير.
-
تحديد المسارات الأنسب لاستيعاب تدفقات السيارات ومنع الاختناقات المرورية تماماً.
تطوير شامل بـ 84 شارعاً في “البهواشي”
وفي سياق متصل، تفقد نائب المحافظ أعمال تنفيذ الخطة الاستثمارية بمدينة أوسيم، والتي تشهد طفرة في قطاع الرصف والتجميل. وتابع ميدانياً تركيب بلاط الأنترلوك لعدد 84 شارعاً بمنطقة مسجد البهواشي، مشدداً على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام الصارم بأعلى معايير الجودة والمواصفات الفنية، لضمان استدامة أعمال التطوير وظهور المنطقة بالمظهر الحضاري اللائق.
حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات
اختتم النائب جولته، التي رافقه فيها المهندس ياسين سيد ياسين رئيس مركز أوسيم، بتفقد الحالة العامة للنظافة بعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية. وشدد “الشهابي” على ضرورة المتابعة اليومية لرفع المخالفات والإشغالات أولاً بأول، مؤكداً عدم السماح بأي تعديات على حرم الطريق العام لضمان سيولة حركة المارة والسيارات.