حادث تصادم جماعي أعلى الدائري قرب نفق السلام.. وفاة شخص وإصابة 17 آخرين

بقلم / فاتن رمضان
شهد الطريق الدائري، منذ قليل، حادث تصادم مروع بين عدد كبير من السيارات بالقرب من نفق السلام ومحطة الأتوبيس الترددي عدلي منصور، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 17 آخرين بكسور وجروح متفرقة.
تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغاً بوقوع تصادم بين مركبات نقل ثقيل وملاكي وميكروباصات أعلى الدائري، ما تسبب في تعطل الحركة المرورية بالكامل، وذكر شهود عيان أن أكثر من 30 سيارة تصادمت قبل محطة عدلي منصور في اتجاه المرج والمؤسسة.
على الفور انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث، وتم نقل جثة المتوفى إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج. كما دفعت الإدارة العامة للمرور بالأوناش لرفع حطام السيارات المتفحمة والمتهشمة، وتعمل حالياً على تنظيم حركة السير بعد تكدس مروري كبير بالمنطقة.
التحريات المبدئية لحادث مشابه على الدائري تشير إلى أن اختلال عجلة القيادة أو انفجار إطار لسيارة نقل ثقيل يتسبب في انحرافها واصطدامها بعدد من المركبات.
كما أن ، النيابة العامة تباشر التحقيقات لمعرفة الملابسات الدقيقة للحادث الأخير. وجاري رفع آثار التصادم وإعادة تسيير الحركة المرورية تدريجياً.