محافظات

زلزال إداري بالشرقية.. المحافظ يعاقب 61 مسؤولاً وموظفاً لارتكابهم مخالفات جسيمة

كتب / ياسر الدشناوي


أصدر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، قرارات حاسمة بمجازاة 61 من العاملين بمختلف قطاعات الجهاز الإداري بالمحافظة، وذلك على خلفية ثبوت ارتكابهم مخالفات وتجاوزات إدارية وقانونية تستوجب العقاب، بناءً على نتائج التحقيقات الرسمية وأحكام القضاء التأديبي.

20 قرارًا تأديبيًا يضرب المخالفين في 10 مراكز

وجاءت قرارات محافظ الشرقية بموجب المذكرات المرفوعة من إدارة الشؤون القانونية بالديوان العام، وضمت حزمة العقوبات المتخذة إصدار 20 قرارًا تأديبيًا شملت المقصرين، بعد فحص دقيق للملفات من قِبل جهات التحقيق المختصة، وهياكل النيابة الإدارية، وصولاً إلى صدور قرارات ملزمة من المحكمة التأديبية.

واتسعت رقعة الجزاءات الإدارية لتطول عددًا من الموظفين والمسؤولين برئاسات المراكز والمدن والأحياء التالية:

  • الأحياء: حي ثان الزقازيق.

  • المراكز والمدن: أبو كبير، منيا القمح، فاقوس، الحسينية، بلبيس، الإبراهيمية، أبو حماد، ديرب نجم، والزقازيق.

تشديد الرقابة وتطبيق صارم لمبدأ الثواب والعقاب

وفي هذا السياق، شدد المهندس حازم الأشموني على استمرار مسح وتقييم الأداء الوظيفي داخل كافة المنشآت والجهات التنفيذية التابعة للمحافظة، مؤكدًا على عدم التهاون مع أي تقصير يعطل مصالح المواطنين أو يخالف الأطر القانونية المنظمة للعمل الحكومي.

ووجه “الأشموني” رسالة حازمة لجميع العاملين بالجهاز الإداري بالشرقية، ألزمهم فيها بضرورة الانضباط التام والالتزام بأداء الواجبات الوظيفية بأمانة ونزاهة، لافتاً إلى أن المرحلة الحالية لا تحتمل التراخي، وأن المحافظة ماضية بكل قوة في تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لرفع جودة الخدمات العامة المقدمة للشارع الشرقاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى