مديرية التربية والتعليم بالقاهرة: خطة لإنهاء الفترات المسائية

كتب / ياسر الدشناوي
أجرت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية مكثفة شملت إدارتي السلام والمطرية التعليميتين؛ لمتابعة مخرجات البرامج العلاجية والتربوية الموجهة للطلاب، وبحث الآليات التنفيذية العاجلة لإلغاء نظام الفترات المسائية، فضلًا عن معاينة المواقع المقترحة للتوسعات الإنشائية الجديدة للحد من تكدس الفصول.
تعزيز برامج التعلم ومكافحة الفترات المسائية بالسلام
استهلت مدير المديرية جولتها الميدانية بزيارة مدرسة “السيدة نفيسة الابتدائية” التابعة لإدارة السلام التعليمية، لمراقبة آليات تطبيق البرنامج العلاجي المصمم لرفع كفاءة ونواتج التعلم لدى الدارسين. وجرت الجولة بحضور الأستاذ محمد فتحي، مدير عام الإدارة، والأستاذ إيهاب صلاح، وكيل الإدارة.
وتفقدت الدكتورة همت أبو كيلة الأنشطة التربوية المتنوعة، مثنية على حزمة الجهود المبذولة لدعم المستويات التحصيلية للطلاب، كما شاركت الأطفال في عدد من الفعاليات التعليمية والترفيهية. وعقب فحص أعمال النظافة والصيانة الدورية بالمبنى لضمان بيئة آمنة، عقدت اجتماعاً لبحث المقترحات والحلول الجذرية التي تضمن الاستغلال الأمثل للمنشآت المدرسية وإنهاء الفترات المسائية تمامًا.
التوسع العمراني ومواجهة الكثافات الطلابية بالمطرية
وفي الجزء الثاني من الجولة، انتقلت مدير تعليم القاهرة إلى نطاق إدارة المطرية التعليمية، حيث عاينت قطعة أرض فضاء تقع خلف “مدرسة المستقبل الإعدادية بنات”، مستهدفة استغلالها الفوري في إقامة مبانٍ وأجنحة مدرسية إضافية تساهم في تفتيت الكثافات العددية وتوفير مساحات وفراغات تعليمية جديدة لأبناء الحي.
ورافق مدير المديرية خلال تفقد الموقع الجديد كل من:
-
الأستاذة هناء أحمد: مدير عام إدارة المطرية التعليمية.
-
الأستاذ عبد الناصر سعد الله: مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة.
-
المهندسة رنا: ممثلة الإدارة الهندسية بهيئة الأبنية.
وشددت الدكتورة همت أبو كيلة، في ختام جولتها، على ضرورة اختصار الجدول الزمني للانتهاء من المخططات الفنية والإجراءات الإدارية اللازمة لبدء التشييد، بما يواكب رؤية الدولة المصرية في الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتوفير مناخ تربوي لائق ومحفز للطلاب.