محافظات

زلزال في “عرب مساعد”.. ضبط أكبر جريمة سرقة كهرباء بـ 11 مليون جنيه داخل مصنع حديد

 كتب
/ ياسر الدشناوى


ضربة أمنية واقتصادية حاسمة وجهتها الطواقم الرقابية في قطاع الطاقة لإيقاف نزيف الهدر المالي؛ حيث نجح مأمورو الضبط القضائي بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في كشف واحدة من أضخم قضايا التعدي على الشبكة القومية، والتي دارت أحداثها خلف أسوار منشأة صناعية كبرى لإنتاج الحديد في منطقة عرب مساعد.

تفاصيل الإطاحة بـ “حوت الحديد” وعقوبة الـ 11 مليونًا

في السياق ذاته، أفاد مسؤول بارز بقطاع الكهرباء في تصريحات خاصة، بأن التحريات الدقيقة والمتابعة الميدانية المستمرة لـمعدلات الاستهلاك أسفرت عن رصد تلاعبات بالغة الخطورة وجسيمة لسرقة التيار بأساليب ملتوية، تهدف إلى التهرب من دفع القيمة الفعلية للاستهلاك الضخم الذي يتطلبه خط الإنتاج بالمصنع.

وبناءً على المعاينة الفنية الدقيقة، جرى تحرير محضر رسمي بالواقعة تجاوزت قيمته المالية المبدئية حاجز الـ 11 مليون جنيه مصري، كتعويضات عن الطاقة المبددة، تلاها اتخاذ قرار فوري بقطع الإمدادات الكهربائية عن المنشأة وحظر تشغيلها نهائيًا لحين الفراغ من التحقيقات وسداد أموال الدولة كاملة.

صمود مأموري الضبط أمام محاولات التدخل والوساطة

على صعيد متصل، كشف المسؤول عن كواليس عملية المداهمة، مشيرًا إلى أن أفراد الحملة تعرضوا لضغوط ومحاولات عدة من أجل التأثير على سير الإجراءات القانونية وعرقلة إثبات المخالفة، إلا أن يقظة طاقم الضبطية القضائية وتمسكهم الصارم باللوائح أفشلا تلك المحاولات؛ إعلاءً لسيادة القانون وحفاظًا على الموارد الاقتصادية للبلاد.

واختتم المصدر تصريحاته مؤكدًا أن وزارة الكهرباء والشركات التابعة لها تبنت استراتيجية “صفر تهاون” مع لصوص الموارد العامة، مشددًا على أن الملاحقات الرقابية ستتواصل على مدار الساعة وتستهدف كل المناطق الصناعية والتجارية بلا استثناء، لوأد أي محاولة لإضعاف كفاءة الشبكة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى