مصر مباشر - الأخبار
واشنطن تسلم 22 إيرانياً من طاقم ناقلة نفط إلى باكستان

بقلم / هند الهواري
أفادت مصادر مطلعة بأن الولايات المتحدة سلمت 22 مواطنًا إيرانيًا من أفراد طاقم ناقلة نفط كانت محتجزة، إلى السلطات الباكستانية، في خطوة تأتي وسط تطورات متسارعة تشهدها المنطقة.
ووفقًا للمصادر، جرت عملية التسليم عبر باكستان، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن أسباب احتجاز الناقلة أو الترتيبات التي سبقت نقل أفراد الطاقم.
ولم تصدر حتى الآن بيانات رسمية من واشنطن أو طهران تؤكد تفاصيل عملية التسليم أو توضح مصير الناقلة المحتجزة، بينما تترقب الأوساط الدولية أي توضيحات بشأن الواقعة.
وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توترًا متزايدًا في ملف أمن الملاحة البحرية، ما يسلط الضوء على أهمية التنسيق الإقليمي والدولي في التعامل مع مثل هذه الحوادث.