محافظات

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة في أسوان عبر الفيديو كونفرانس

 كتب / ياسر الدشناوي


شهدت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم تنسيقاً رفيع المستوى، حيث أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتصالاً مرئياً عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” بالمهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، للاطمئنان على استقرار المشهد الامتحاني لطلاب شهادة الثانوية العامة بمختلف لجان المحافظة.

إشادة عاجلة بتنسيق الأجهزة التنفيذية في أسوان

وخلال المداخلة الرقمية المرتبطة مباشرة بالغرفة الرئيسية للوزارة، أكد وزير التربية والتعليم أن التقارير الواردة بشأن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2026 في أسوان تبث الطمأنينة الكاملة. وأعرب الوزير عن تقديره البالغ للجهود الميدانية والمتابعة الحثيثة التي يقودها محافظ أسوان بالتكامل مع المديرية التعليمية والجهات الشريكة لضمان سلامة أعمال الامتحانات.

جاهزية قصوى ووسائل راحة لـ 10 آلاف طالب

من جانبه، استعرض المهندس عمرو لاشين خطة المحافظة لتهيئة المناخ الملائم للطلاب والمراقبين، موضحاً أن هناك جولات رقابية دورية للاستيقان من توافر وسائل الراحة والتهوية والدعم اللوجستي، لافتاً إلى عدم رصد أي عقبات تعوق سير اللجان البالغ عددها 24 لجنة رئيسية موزعة على الإدارات التعليمية الخمس، والتي تستقبل 10 آلاف و213 طالباً وطالبة، من بينهم لجنة مخصصة لطلاب التربية الخاصة.

أوامر صارمة لتطهير محيط المدارس وتأمين الأسئلة

وفي سياق متصل، أصدر محافظ أسوان تكليفات مشددة لرؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف الحملات الميدانية حول محيط المدارس، وإزالة كافة الإشغالات ومصادر الضوضاء فوراً، مع مراجعة منظومة الحماية المدنية للتعامل مع أي طارئ. كما أشاد المحافظ بالخطة الأمنية المحكمة المتبعة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين ونقل صناديق كراسات الأسئلة والإجابة، بما يحفظ حقوق الطلاب ويرسخ مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى