إغماء طالبة ثانوية عامة بلجنة أبوتشت في قنا أثناء امتحان العربية

كتب / ياسر الدشناوي
سجلت امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة قنا حالة طوارئ صحية مؤقتة، إثر تعرض إحدى الطالبات لوعكة مفاجئة وفقدان للوعي أثناء الإجابة على أسئلة مادة اللغة العربية داخل إحدى اللجان بمركز أبوتشت شمالي المحافظة.
إخطار أمني بإعياء طالبة داخل اللجنة
بدأت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا إخطاراً عاجلاً من غرفة العمليات، يرصد ورود بلاغ من رئيس اللجنة الامتحانية بوقوع حالة إغماء مفاجئة بين صفوف الطالبات بمركز أبوتشت، وعلى الفور تحركت الأطقم الطبية مجهزة بسيارة إسعاف نحو الموقع.
نقل الطالبة لمستشفى أبوتشت العام
وبالانتقال والفحص الميداني، تبين أن الطالبة داهمتها حالة الهبوط الإعيائي داخل مقر لجنة مدرسة الشهيد محمد علي التابعة لإدارة أبوتشت التعليمية. وتعامل الزائر الصحي باللجنة مع الحالة بشكل أولي، قبل أن يتقرر نقلها فوراً إلى مستشفى أبوتشت المركزي لتلقي الإسعافات الفورية والرعاية الطبية اللازمة حتى تستقر حالتها.
إجراء قانوني رسمي وتوثيق الواقعة
ومن جانبها، اتخذت الجهات الإدارية والأمنية الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات، حيث جرى تحرير المحضر الإداري اللازم، وإخطار غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والجهات المختصة لتوثيق الموقف وضمان حفظ حقوق الطالبة قانونياً.