حوادثمحافظات

السيطرة على تسرب غاز بمحطة مياه بنها وإسعاف 12 مصابًا

كتب / ياسر الدشناوي


شهدت محافظة القليوبية الساعات الماضية حالة من الاستنفار الأمني والتنفيذي، إثر تعرض 12 شخصًا لصعوبات حادة في التنفس ونوبات اختناق، جراء انبعاث محدود ومفاجئ لغاز الكلور من داخل منظومة التشغيل بمحطة مياه الشرب الارتوازية بقرية الرملة التابعة لمركز بنها، وتم احتواء الموقف دون خسائر في الأرواح.

كواليس اللحظات الأولى للحادث

وبدأت الواقعة أثناء مباشرة الأطقم الفنية بالمحطة لأعمال الصيانة الدورية المعتادة، وخلال عملية تبديل وتغيير إحدى الأسطوانات الخاصة بالكلور، حدث تسرب غازي غطى محيط الواقعة، مما أسفر عن تضرر عدد من المتواجدين والمجاورين للموقع، والذين تنوعت أعمارهم ما بين 11 عامًا و46 عامًا.

السيطرة واحتواء الخطر

وفور الإبلاغ عن الواقعة، هرعت سيارات الإسعاف مدعومة بقوات الحماية المدنية وفرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي إلى موقع البلاغ. وتمكنت المجموعات الفنية من إحكام السيطرة التامة على عنبر الكلور، وعزل التسرب بشكل نهائي، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية للتخلص الآمن وإعدام الأسطوانة المتسببة في الأزمة لمنع تجدد الخطر.

أسماء المصابين بالحادث

واستقبلت أقسام الطوارئ بمستشفى بنها الجامعي الحالات المصابة لتقديم الرعاية الطبية الفورية لهم، حيث أكدت الإدارة الطبية استقرار وضعهم الصحي تمامًا، وجاءت الأسماء المتوفرة كالآتي:

  • إسماعيل تامر إسماعيل (15 عامًا).

  • محمود علي يوسف المرصفاوي (45 عامًا).

  • هويدا علي السيد (35 عامًا).

  • أحمد عربي عبد الرشيد (20 عامًا).

  • عمرو السيد محمود إبراهيم (19 عامًا).

  • حمدي عبد المحسن سليمان (11 عامًا).

  • يوسف محمد أبو عرب (14 عامًا).

  • عبد المنعم أحمد حميد (14 عامًا).

  • إسلام عدلي أحمد (36 عامًا).

  • محمد عبد العزيز محمد (46 عامًا).
    (بالإضافة إلى حالتين أُخريين استقرت حالتهما فور إسعافهما).

وتواصل الجهات المعنية فتح تحقيقات موسعة وفحص فني شامل للوقوف على الأسباب الهندسية الدقيقة التي أدت إلى التسرب، مع مراجعة اشتراطات السلامة والصحة المهنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى