الإقتصادمصر مباشر - الأخبار
أحمد موسى يثني على مصر النووية: تركيب أول مفاعل في الضبعة خطوة تاريخية نحو طاقة مستدامة

كتبت ـ داليا أيمن
علق الإعلامي أحمد موسى على تركيب وعاء ضغط المفاعل للوحدة النووية الأولى بمحطة الضبعة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، واصفًا الحدث بأنه “قفزة مصرية نحو المستقبل”.
وقال موسى، عبر حسابه على منصة “إكس”: “مصر تدخل عصر الطاقة النووية بدعم روسي كامل، مع تركيب أول مفاعل نووي في أضخم مشروع للطاقة النووية السلمية بالشرق الأوسط وأفريقيا، ويحقق الحلم بعد 60 عامًا لتوفير طاقة مستدامة قدرها 4800 ميجاوات”.
وأضاف: “تحية للرئيس السيسي الذي أصر على دخول مصر مجال الطاقة النووية السلمية، وشكر خاص لروسيا الصديقة وللرئيس بوتين على نقل خبراتها المتقدمة، وللسواعد المصرية والعلماء وكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي”.