مصر مباشر - الأخبار

وزير الاستثمار يبحث مع “المستثمرات العرب” تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم التواجد المصري في أفريقيا

كتب تامر عبد العزيز

التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الاثنين، بوفد من اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والاتحاد، وتكثيف جهود الترويج للفرص الاستثمارية في مصر، ودعم التواجد الاقتصادي المصري في الأسواق الأفريقية والدولية.

دعم حكومي للاتحاد كقوة ناعمة

​أكد الوزير الخطيب على الدعم الكامل الذي توليه الوزارة لمنظمات المجتمع المدني والاتحادات وجمعيات الأعمال الجادة، مشيداً بالدور الحيوي الذي يلعبه اتحاد المستثمرات العرب كـ “قوة ناعمة ومؤثرة” تساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية لمصر، لا سيما في القارة الأفريقية.

​وأشار الوزير إلى أهمية لقاءات الأعمال المباشرة (B2B) التي يوفرها الاتحاد، مؤكداً أن القطاع الخاص يحظى بثقة كبيرة في الأوساط الدولية عند تقييم مناخ الاستثمار. وأعرب الخطيب عن دعمه الكامل لجهود الاتحاد في نشر ثقافة الأعمال وجذب الاستثمارات، مؤكداً التنسيق المشترك للترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في مصر خلال الفعاليات القادمة.

الاتحاد يستعرض نجاحاته الدولية

​من جانبها، استعرضت الدكتورة هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أبرز إنجازات الاتحاد على مدار السنوات الماضية، مشيرةً إلى نجاح المنصات والفعاليات التي عقدها الاتحاد في ربط المستثمرين العرب والأفارقة.

​وأشارت الدكتورة يسى إلى أن فعاليات الاتحاد شهدت حضوراً رفيع المستوى من دول أفريقية وأوروبية ودول تجمع “البريكس”، وهو ما يعكس الثقة الدولية في مناخ الأمن والاستثمار في مصر.

​وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على تعزيز التنسيق المشترك بين الوزارة والاتحاد للإعداد للدورة القادمة من مؤتمر الاتحاد، بما يضمن تسليط الضوء على الإصلاحات الاقتصادية وفرص الاستثمار المتاحة في مصر أمام الوفود الدولية المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى