فاجعة على قضبان سوهاج.. مصرع “أربعيني” أسفل عجلات القطار بالمحطة وسط ذهول الركاب

كتب / ياسر الدشناوي
مأساة مفاجئة داخل محطة سكة حديد سوهاج
خيم الحزن على أرجاء محطة سكة حديد سوهاج، إثر وقوع حادث أليم راح ضحيته مواطن في العقد الخامس من عمره، بعدما صدمه قطار أثناء تواجده بالمحطة. الواقعة التي حدثت في دقائق معدودة، تحولت إلى مشهد مأساوي عقب فشل محاولات إنقاذ الضحية الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في موقع الحادث متأثراً بجراحه الناجمة عن قوة الاصطدام.
تحرك أمني عاجل ومعاينة موقع الحادث
بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء دكتور حسن عبد العزيز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطاراً عاجلاً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث اصطدام قطار بأحد الأشخاص داخل حرم محطة سكة حديد سوهاج الرئيسية.
وعلى الفور، انتقلت القيادات الأمنية وضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، حيث فرضت الأجهزة الأمنية طوقاً حول موقع الحادث لتسهيل عمل جهات التحقيق وضمان استمرار حركة القطارات دون توقف.
هوية الضحية والإجراءات القانونية
وكشفت التحريات الأولية والمعاينة والفحص عن مصرع المدعو “ح. م”، البالغ من العمر 48 عاماً. وأفادت التقارير الطبية الأولية أن الوفاة حدثت نتيجة إصابات بالغة وكسور متفرقة بالجسم أدت إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب فور وقوع التصادم.
تم نقل الجثة بواسطة سيارة إسعاف إلى مشرحة مستشفى سوهاج العام، ووضعها تحت تصرف النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة، وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة حول ملابسات الحادث لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وسؤال شهود العيان بالمحطة.
دعوات لتوخي الحذر داخل المحطات
وتناشد الجهات المختصة المواطنين بضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات الخاصة بالسكك الحديدية، وتوخي الحذر الشديد أثناء عبور الأرصفة أو التواجد بالقرب من مسارات القطارات، حفاظاً على الأرواح ومنعاً لتكرار مثل هذه الحوادث المفجعة التي تدمي القلوب.
شاركنا برأيك:
في رأيك، ما هي الإجراءات الأكثر فاعلية التي يجب اتخاذها داخل محطات السكك الحديدية للحد من حوادث الاصطدام المتكررة؟