مصر مباشر - الجريمة

سقوط “خفافيش الجيزة”.. الداخلية تُهدم عروش مستغلي الأحداث وتُعيد 20 طفلاً لحضن البراءة

بقلم: صباح فراج

​في عملية أمنية خاطفة هزت أركان عالم الجريمة المنظمة، نجحت أجهزة وزارة الداخلية اليوم الأربعاء 28 يناير 2026، في اصطياد شبكة من “خفافيش الظلام” الذين استباحوا براءة الأطفال واتخذوا من أجسادهم النحيلة وسيلة لجمع المال الحرام في شوارع وميادين محافظة الجيزة.

سقوط “عصابة الـ 11”

​استمراراً لضرباتها المتلاحقة ضد عصابات استغلال الصغار، تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، من رصد وإسقاط 11 متهماً (6 رجال و5 سيدات، من بينهم 4 مسجلين خطر)، تخصصوا في تحويل براءة الأطفال إلى “سلعة” عبر إجبارهم على أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية مهينة.

​المداهمة الأمنية أسفرت عن تحرير 20 طفلاً (حدثاً) كانوا يعيشون في حالة خطر داهم تحت سطوة هؤلاء المجرمين، وبمواجهة الجناة اعترفوا بتفاصيل نشاطهم الإجرامي الآثم الذي زلزلته يقظة رجال الشرطة.

انتصار للطفولة والإنسانية

​لم تكتفِ الوزارة بالقبض على الجناة، بل تحركت فوراً لتأمين مستقبل الضحايا من خلال:

  • إعادة الدفء للأسر: تسليم الأطفال لذويهم بعد أخذ التعهدات القانونية المشددة بحسن رعايتهم.
  • رعاية الدولة: التنسيق مع الجهات المعنية لإيداع الأطفال الذين لم يُستدل على ذويهم في دور رعاية متخصصة لضمان حياة كريمة لهم.
  • المسار الردعي: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتهمين لتقديمهم لمحاكمة عاجلة وزلزلة عروش كل من تسول له نفسه المساس بطفل.

​تأتي هذه الضربة لتؤكد أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الداخلية، تضرب بيد من حديد على كل من يتاجر بالأوجاع البشرية، واضعةً حماية “أجيال المستقبل” على رأس أولوياتها الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى